الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بريطانيا ترصد أول حالة بشرية مصابة بمتحور أنفلونزا مشابه لفيروس يصيب الخنازير

المصدر: رويترز
رصد أول حالة بشرية مصابة بمتحور أنفلونزا مشابه لفيروس يصيب الخنازير
رصد أول حالة بشرية مصابة بمتحور أنفلونزا مشابه لفيروس يصيب الخنازير
A+ A-
أعلنت بريطانيا، اليوم الاثنين، أنها رصدت أول حالة بشرية مصابة بمتحور الأنفلونزا "إتش1إن2"، وهو متحور مشابه لفيروس منتشر حالياً بين الخنازير وإن الشخص المعني أُصيب بأعراض خفيفة من المرض وتعافى بشكل كامل.
 
وقالت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة إنه تم اكتشاف الحالة في إطار المراقبة الوطنية المعتادة للأنفلونزا وإن مصدر العدوى لم يُعرف.
 
وقالت مديرة الحوادث في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة ميرا تشاند: "هذه هي المرة الأولى التي نرصد فيها هذا الفيروس لدى البشر إذ أن هذا المتحور يشبه إلى حد كبير الفيروسات التي تم رصدها في خنازير".
 
وقال بيان إن السلطات البريطانية تتابع المخالطين المقربين من الحالة، مضيفاً أن الوضع يخضع لمراقبة مكثفة في غرف العمليات الجراحية والمستشفيات في منطقة نورث يوركشاير بشمال إنكلترا.
 
وفي عام 2009، أصابت جائحة أنفلونزا الخنازير ملايين الأشخاص وكان سبب الأنفلونزا فيروس يحتوي على مادة وراثية من فيروسات كانت تنتشر بين الخنازير والطيور والبشر.
 
وقالت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة إنه بناء على معلومات أولية، فإن المتحور المسبب للعدوى التي تم رصدها في بريطانيا تختلف عن السلالة المكتشفة في حوالي 50 حالة إصابة بشرية أخرى أو نحو ذلك من السلالة التي تم رصدها في أماكن أخرى على مستوى العالم منذ عام 2005.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم