الجمعة - 03 أيار 2024

إعلان

أكثر من 30 ألف زائر من 112 دولة في القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي

المصدر: "النهار"
 القمة العالمية لطاقة المستقبل
القمة العالمية لطاقة المستقبل
A+ A-
حظيت فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي اختتمت أعمالها في أبوظبي أخيراً، بمشاركة عالمية واسعة من شركات ومؤسّسات معنيّة بهذا القطاع الحيوي، حيث عرض في خلالها ما توصّلت إليه تلك المؤسسات من حلول وابتكارات في سبيل توفير مصادر نظيفة للطاقة، تسهم في الحدّ من تداعيات التغيّر المناخي الذي يشهده العالم. وقد تجاوز عدد زوّار القمّة 30 ألف زائر من 112 دولة.
 
 
 
مشاركة دولية واسعة 
 
شركة "وشى صنتيك" للطاقة المحدودة من الصين شاركت في المعرض المصاحب للقمة بجناح خاصّ، حيث عرضت أحدث منتجاتها، ومن بينها ألواح الطاقة الشمسية، في مسعى منها لتكثيف استثماراتها في الشرق الأوسط وفي الأسواق الناشئة.
 
ومن الهند، شاركت في الحدث شركة "رايدن" المتخصصة في صناعة وحدات الطاقة الشمسية وأبراج الاتصالات وهياكل خطوط النقل. وقال أنكيت سيثي مدير المبيعات فيها لـ"وام" إن شركته استعرضت خلال مشاركتها منتجاتها من التكنولوجيا الخاصة بالهياكل الشمسية وهياكل تركيب الوحدات التي تؤدي دورًا حاسمًا في إنشاء محطة طاقة شمسية متينة وطويلة الأمد وفعّالة.

وأكد أن "رايدن" تقدّم حلولاً شاملة بدءًا من التصميم إلى التصنيع فالتوريد. وهي تقوم بتصنيع هياكل وأبراج خطوط النقل التي تتراوح طاقتها ما بين 66 كيلو فولت و765 كيلو فولت، إضافة إلى تصنيع أنظمة الصواري الشمسية العالية، التي يصل ارتفاعها إلى 12 مترًا، والمجهّزة بالألواح الشمسية وبطاريات التخزين.
 
من جانبه قال ناوهارو، الرئيس التنفيذي لشركة "بوردير" اليابانية، إن 11 شركة من بلاده متخصصة في مجال تقنيات تحييد الكربون، تشارك في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل تحت مظلّة وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.

وتضمّ قائمة الشركات اليابانية المشاركة: "اساهي كاسي، وانبكس، وميدين للجودة، وبوردير، وسوميتومو، ونفت لتكنولوجيا النانو، وميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، وكاواساكي لتعزيز الإمكانات، وهيدرونكست، وكونيكس للأنظمة، إضافة إلى شركة كونيكس سيستمز".
 
وقال مارتن شريمب، مدير مبيعات في شركة "Canadian Solar" الكندية للطاقة الشمسية، إن الشركة تشارك منذ العام 2015 في هذا الحدث الذي يعتبر الأهم في مجاله على مستوى المنطقة.
 
وأضاف: "نحن حاضرون في العديد من البلدان، خاصّة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى مثل الأردن ومصر، حيث نقدّم لعملائنا حلول تخزين وحدات الطاقة الشمسية، بدءًا من الأساس السكنيّ وحتّى نطاق المرافق، كما نقوم بتطوير مشاريع الطاقة الشمسية الذاتيّة الخاصّة بنا في جميع أنحاء العالم. ونتطلّع من خلال حضورنا في هذه القمة إلى التعاون في دعم الانتقال نحو الطاقة الخضراء في المنطقة".
 
وأكد زيد العدوان من "سول تكنولوجي"، وهي شركة ألمانيّة متخصّصة في مجال الطاقة المتجدّدة والطاقة الشمسية، أن مشاركة الشركة في المعرض استهدفت عرض حلولها وابتكاراتها في مجال الطاقة المتجدّدة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم