الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

للمرة الأولى منذ أكثر من 3 سنوات... ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز ثروة إيلون ماسك

المصدر: "النهار"
مارك زوكربيرغ وإيلون ماسك
مارك زوكربيرغ وإيلون ماسك
A+ A-
تجاوزت ثروة مارك زوكربيرغ ثروة إيلون ماسك ليصبح ثالث أغنى شخصيّة في العالم، وهي المرّة الأولى منذ عام 2020 التي يشغل فيها المليارديرات المنافسون هذا الترتيب.

وتراجع ماسك، الذي احتلّ المرتبة الأولى على مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات في أوائل آذار، إلى المركز الرابع بعد أن ذكرت "رويترز" في تقرير أنّ شركة "تسلا"  ألغت خططها لتصنيع سيارة أقلّ كلفة، ما أدّى إلى انخفاض الأسهم، ولكنّ ماسك نفى التقرير.
 
جاء ذلك أيضاً في أعقاب أنباء في وقت سابق من الأسبوع عن انخفاض تسليمات سيارات "تسلا" في الأشهر الثلاثة من العام الحالي حتّى آذار، وهو أوّل انخفاض لها على أساس سنويّ منذ الأيّام الأولى لوباء كورونا.
 
 
 
 
ثروة ماسك تقلّصت... ماذا عن زوكربيرغ؟ 
 
تقلّصت ثروة ماسك بمقدار 48.4 مليار دولار هذا العام، بينما أضاف زوكربيرغ 58.9 مليار دولار إلى ثروته مع صعود شركة "ميتا" إلى مستويات قياسيّة جديدة.

وهذه هي المرة الأولى التي يقتحم فيها زوكربيرغ المراكز الثلاثة الأولى في تصنيف "بلومبرغ" لأغنى الأشخاص منذ 16 تشرين الثاني 2020، عندما كانت ثروته 105.6 مليارات دولار وكانت ثروة ماسك 102.1 مليار دولار. أمّا الآن، فتبلغ قيمة ثروة ماسك 180.6 مليار دولار، بينما تبلغ ثروة زوكربيرغ 186.9 مليار دولار.

ويمتدّ التنافس بين المليارديرين إلى ما هو أبعد من ثروتيهما، فقد انخرط ماسك وزوكربيرغ في خلاف مستمرّ اشتدّ عندما أطلقت شركة "ميتا" تطبيق "ثريدز"، وهي منصّة للتواصل الاجتماعي تتنافس مع "إكس" التابعة لماسك.
 
حتّى أنّ الاثنين تبادلا انتقادات لاذعة في العام الماضي حول خوض معركة ضدّ بعضهما، وأعاد ماسك البالغ من العمر 52 عامًا إحياء الفكرة مؤخّرًا على "إكس"، قائلاً إنّه سينافس زوكربيرغ، 39 عامًا، "في أيّ مكان وفي أيّ وقت".

يمكن أن تتعرّض ثروة ماسك الصافية لضربة أخرى بعد أن أسقط قاض في ولاية ديلاوير حزمة رواتب "تسلا" البالغة 55 مليار دولار، والتي تُعدّ واحدة من أكبر أصول ماسك، في حسابات ثروته.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم