الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"TSMC": تعافي الإنتاج بنحو 80 في المئة بعد زلزال تايوان

المصدر: النهار
زلزال تايوان
زلزال تايوان
A+ A-
أعلنت شركة "تي إس إم سي" (TSMC)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في تصنيع الرقائق الإلكترونية، عن تحقيق تقدّم ملحوظ في جهود التعافي من آثار الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم 4 نيسان.
 
كان الزلزال الذي بلغت قوته 7.4 درجات قد أثار مخاوف بشأن تأثيره على عمليات "تي إس إم سي"، بالنظر إلى دور الشركة المحوريّ في سلسلة توريد أشباه الموصلات العالمية. ومع ذلك، تجلى ردّ فعل "تي إس إم سي" السريع وقدرتها على الصمود في جهود التعافي الجارية.
 
حقّقت "تي إس إم سي" حتى الآن معدّل استرداد أدوات تشغيلية مذهل يفوق 80 في المئة في جميع مصانعها. يُعدّ هذا الإنجاز استثنائياً بالنظر إلى قوّة الزلزال والاضطرابات المحتملة التي كان من الممكن أن يسبّبها.
 
كذلك من المتوقّع أن يستعيد مصنع "Fab 18" التابع لشركة "تي إس إم سي" كامل طاقته التشغيلية في حلول نهاية اليوم، ما يدلّ على كفاءة الشركة في معالجة التحديات التشغيلية.
 
على الرغم من التقدّم الكبير في التعافي، أقرّت "تي إس إم سي" بأنّ عدداً محدوداً من الأدوات التشغيلية تعرّض لأضرار في بعض المنشآت، ما أدّى إلى تعطيل جزئيّ للعمليات. ومع ذلك، أكّدت الشركة بشكل مطمئن أنّه لم يتأثر أيّ من أدواتها الأساسية، بما في ذلك جميع أدوات "إي يو في" (EUV).
 
وفي حين أنّ غالبية خطوط إنتاج "تي إس إم سي" تعود بسرعة إلى وضعها الطبيعيّ، إلّا أنّ الشركة سلّطت الضوء على أنّ بعض المناطق التي تعرّضت لتأثير زلزاليّ أكبر قد تتطلّب وقتًا إضافيًا للضبط والمعايرة قبل استئناف الإنتاج الآليّ بالكامل.
 
يعكس هذا النهج الحذر تفاني "تي إس إم سي" في الالتزام بمعايير الجودة وضمان موثوقية منتجاتها من أشباه الموصلات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم