الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

"Orbic" تقدّم دراجة إلكترونية مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

المصدر: النهار
دراجة إلكترونية "Orbic"
دراجة إلكترونية "Orbic"
A+ A-
أطلقت شركة "Orbic" الرائدة عالميًا في مجال الابتكار الإلكتروني أول دراجة إلكترونية في العالم بتقنية 5G، ومدعومة بالذكاء الاصطناعي، في معرض "MWC 2024" في برشلونة.
 
أبرز ميزات الدراجة
 
زوّدت الدراجة، التي تحمل اسم "Orbic 5G eBike"، بنظام الذكاء الاصطناعي، الذي يراقب المناطق المحيطة بالدراجة لينبّه الركاب إلى المخاطر المحتملة مثل المركبات القادمة.
 
ولكن كيف يتم ذلك؟
 
لقد جهّزت الدرّاجة بكاميرات عالية الدقة، وبمستشعر. جرى وضع كاميرا خلفية بدقة 2 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 64 ميغابكسل، لالتقاط المغامرات وبثّها مباشرة على الأنترنت؛ وستكون واجهة المستخدم معتمدة على نظام "أندرويد"، فيما وضعت كاميرا بدقة 8 ميغابكسل على الشاشة الأمامية التي تعمل باللمس بمقاس 7 بوصات.
 
سوف تمكّن تقنيات الذكاء الاصطناعي الدراجة من تجنّب الأجسام واكتشاف أماكن الاصطدام، إذ تقوم بتوجيه الراكب بعيدًا عن العوائق لمنع وقوع الحوادث، وعند الضرورة تقوم تلقائيًا بتشغيل الفرامل.
 
إلى ذلك، توجد ميزات أخرى تعزّز سلامة راكب الدراجة، مثل ميزة التتبع في حال مشاركة الموقع مع أحد الأصدقاء، ونظام الكشف عن الخوذة، الذي لن يقوم بتشغيل الدراجة إلا بعد أن يرتدي الراكب الخوذة.
 
من ناحية الأداء، تصل سرعة الدراجة الإلكترونية إلى 45 كيلومترًا في الساعة. لكن الشركة تحذّر من أن قيود السرعة المحليّة في بعض البلاد قد تؤدي إلى بعض التغييرات في أرقام السرعة القصوى.
 
يذكر أن الشركة لم تكشف عن تكلفة دراجتها الإلكترونية مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي ولم تعلن متى سيتم طرحها للبيع.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم