الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

5 مهارات تقنيّة ستضمن لك دخلاً كبيراً في 2024

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

أصبحت بعض الشركات التكنولوجيّة الكبرى مثل "غوغل" و"لينكد إن"تتبنّى سياسات توظيف جديدة لا تعتمد فقط على خرّيجي الجامعات، بل تأخذ أيضاً بمن يمتلكالمهارات والموهبة في مجال التكنولوجيا. لذا، إذا كنت تعمل بالفعل في مجالالتكنولوجيا، وترغب في التعرّف على أهمّ خمس مهارات تقنيّة هي الأعلى أجراً لعام 2024وفقاً "Indeed"، فتابع هذا التقرير لتتمكّنمن إضافة هذه المهارات إلى مجموعة أدواتك.

الذكاء الاصطناعيّ التوليديّ 

 يأتي الذكاء الاصطناعيّ التوليديّ في مقدّمة المهارات التقنيّة ذات الدخل الأعلى،ويدخل في هذه المهارة (الهندسة السريعة، تشات جي بي تي، إنشاء محتوى الذكاءالاصطناعيّ وحتّى تحليل البيانات. هذه المهارة تضمن لمن يمتلكها زيادة تقدّر بـ47 في المئة).

 

SoC

كما يشير الاسم SoC وهي اختصار لـ"System on chip"، وتعني رقاقة أو شريحة إلكترونيّة تتضمّنمعظم مكوّنات الكمبيوتر أو أيّ نظام إلكترونيّ آخر، بما في ذلك وحدة المعالجةالمركزيّة، ووحدة معالجة الرسومات، والذاكرة، ودوائر التحكم في الطاقة. إنّ الدخلالمحتمل لشخص لديه هذه المهارة هو 175 ألف دولار سنويّاً.

 

التعلّم العميق

يعتبر التعليم العميق أو "Deep learning" أساس الذكاء الاصطناعيّ وفرعاً منالتعليم الآليّ. يُطلق على المهارة هذا الاسم بسبب الطبقات المتعدّدة في شبكة "الإنترنت"،إذ يتمّ تعلّم الأنماط المعقّدة ذات المستوى الأدنى. إنّ إتقان هذه المهارة يمكن أن يُحدثفرقاً يصل إلى 44 في المئة من دخلك.

 

Torch and PyTorch

هذه مهارة أخرى تتعلق بالذكاء الاصطناعيّ، و"Torch and PyTorch" تعني مكتبة برمجيّة مفتوحة المصدرللتعلّم الآليّ. توفّر المكتبة واجهة برمجة تطبيقات (API) سهلة الاستخدام ومرنة لإنشاء وتدريب النماذجالعصبيّة (معالجة اللغة الطبيعيّة). يمكن لهذه التقنيّة أن تساعدك على جني زيادةقدرها 43 في المئة.

 

الرؤية الحاسوبيّة

وهي مهارة تقنية ذات دخل مرتفع وترتبط ارتباطاً وثيقاً بمجال الذكاء الاصطناعيّ،تعمل على تمكين أجهزة الكمبيوتر من التعرّف تلقائيّاً على الصور ووصفها بدقّة. تسمحالرؤية الحاسوبيّة للتطبيقات مثل تطبيق التعرّف على الوجه في الهاتف بالحصول على فهمعالي المستوى للعالم المادّيّ واستخراج معلومات ذات معنى لاتّخاذ القرارات المناسبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم