الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

"مايكروسوفت" تلغي 1900 وظيفة في قسم الألعاب

المصدر: "النهار"
"مايكروسوفت"
"مايكروسوفت"
A+ A-
أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن جولة كبيرة من عمليّات تسريح العمال في قسم الألعاب، بعد أن أعلنت عن تسريح نحو 1900 عامل من فرق "Xbox" و"Activision Blizzard" و"ZeniMax".
 
وبذلك يصل العدد الإجمالي لحالات التسريح في صناعة ألعاب الفيديو هذا العام إلى ما يقرب من 6000 عامل، بعد أن كان هناك على وجه التقريب 9000 حالة تسريح خلال العام 2023، وفقًا لموقع "إن غادجت".
 
وصرّحت الشركة بالقول: "اتّخذنا القرار المؤلم بتقليص حجم القوى العاملة في مجال الألعاب بنحو 1900 عامل من أصل 22000 شخص في فريقنا".
 
ويقال إن أغلب عمليات التسريح كانت داخل "Activision Blizzard"، بعد ثلاثة أشهر من قيام "مايكروسوفت" بإغلاق صفقة استحواذها على "Activision" بقيمة 68.7 مليار دولار.
 
لكن الرئيس التنفيذي لشركة "Microsoft Gaming"، فيل سبنسر، أكّد أن الشركة "ستواصل الاستثمار في المجالات التي من شأنها تنمية أعمالنا ودعم استراتيجيّتنا المتمثلة بجلب المزيد من الألعاب لمزيد من اللاعبين حول العالم".
 
وفي السياق عينه، أعلنت شركة "Riot Games" المطوّرة لألعاب الفيديو مثل "League of Legends" و"Valorant"، منذ أيام، عن خفض عدد موظّفيها بنسبة 11 في المئة حول العالم.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم