الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

تغريم "أمازون" بسبب المراقبة "المفرطة" على عمّالها!

المصدر: "النهار"
"أمازون" (النهار) / ديما قصاص
"أمازون" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
تمّ تغريم شركة "أمازون" غرامة قيمتها 32 مليون يورو (27 مليون جنيه إسترليني) في فرنسا بسبب المراقبة "المفرطة" على عمّالها، بما في ذلك الإجراءات التي وجدت هيئة المراقبة أنّها غير قانونية.
 
ووجدت الهيئة التنظيمية الإدارية الفرنسية "CNIL"، التي تتمثّل مهمّتها في ضمان تطبيق قانون خصوصية البيانات، أنّ شركة "أمازون" في فرنسا تابعت نشاط العمال بدقّة شديدة، ما أدّى إلى اضطرارهم إلى تبرير كلّ استراحة.
 
وقالت "CNIL" إنّ هذا غير قانونيّ بينما تساءلت أيضًا عن سبب حاجة "أمازون" للاحتفاظ ببيانات العمال لمدّة 31 يومًا.
 
وقامت الهيئة الفرنسية بالتحقيق في مستودعات "أمازون" بعد شكاوى الموظفين بالإضافة إلى التغطية الإعلامية لظروف العمال هناك.
 
وأضافت "CNIL" إنّ "أمازون" تمكّنت بالفعل من الوصول إلى الكثير من البيانات لتحقيق الجودة والسلامة في مستودعاتها، لكنّها وصفت النظام بأنّه "تدخّليّ بشكل مفرط".
 
وقضت الهيئة الرقابية بأنّ "أمازون" لا تحتاج إلى الوصول إلى أصغر تفاصيل البيانات التي تمّ جمعها. وتمّ تغريم الشركة لعدم إبلاغ العمال والزوار أيضاً بشكل صحيح بالمراقبة التي تقوم بها.
 
وتعليقاً على الحكم، قالت نقابة "GMB"، التي تمثّل عمّال المستودعات في "أمازون" في المملكة المتّحدة، إنّ موظّفي الشركة يواجهون "مستويات مؤلمة من التدقيق والمراقبة".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم