الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

إنجازٌ جديد لـ"تيك توك" بعشرة مليارات دولار

المصدر: النهار
تيك توك - تصميم ديما قصاص
تيك توك - تصميم ديما قصاص
A+ A-
أصبح تطبيق "تيك توك" أوّل تطبيق غير مخصص للألعاب يسجل إنفاقًا استهلاكيًا بقيمة 10 مليارات دولار عبر متجري تطبيقات "أبل" و"غوغل" معًا، وفقًا لموقع "داتا إيه آي".
 
وتعدّ التطبيقات الأخرى الوحيدة التي حققت ذلك هي تطبيقات الألعاب، ومنها Candy Crush Saga، التي حقّقت أكثر من 12 مليار دولار، بالإضافة إلى Honor of Kings وMonster Strike وClash of Clans.
 
ويشير التقرير إلى أنّ "تيك توك" دخلت عام 2023 بأكثر من 6.2 مليارات دولار من الإنفاق الاستهلاكي، وأضافت على مدار العام 3.8 مليارات دولار أخرى، أو نمو منذ بداية العام بنسبة قدرها 61 في المئة.
 
وتوضح "داتا إيه آي" أن هذا الرقم مرتفع بنسبة 15 في المئة مقارنةً بإنفاق المستهلكين في عام 2022 البالغ مقداره 3.3 مليارات دولار.
 
ويتضمن التقرير إنفاق المستهلكين في "تيك توك" عبر "آي أو إس" و"غوغل بلاي"، وليس متاجر تطبيقات "أندرويد" التابعة لجهات خارجية في الصين، ما يعني أن إجمالي الإنفاق الاستهلاكي قد يكون أعلى.
 
ويأتي الإنفاق من عمليات شراء العملة الافتراضية داخل تطبيق "تيك توك" التي يمكن للمستخدمين إنفاقها من أجل شراء الهدايا للمبدعين عبر المنصة.
 
وتكافئ هذه الهدايا منشئي المحتوى على محتواهم ويمكن صرفها بصفتها عملة ورقية، مع احتفاظ "تيك توك" بنسبة 50 في المئة من العائد.
 
وتُعدّ حزمة الـ1321 عملة البالغ سعرها 20 دولارًا عملية الشراء الأكثر شيوعًا داخل التطبيق، وهي تستحوذ على ربع الإيرادات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم