الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الرئيس الصينيّ يدعم نشاط "تسلا" في بلاده

المصدر: النهار
ماسك يلتقي الرئيس الصينيّ
ماسك يلتقي الرئيس الصينيّ
A+ A-
أخبر الرئيس الصيني شي جين بينغ الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك أنّه يدعم تطوير نشاطها في الصين، وفقًا لبيان صادر عن حساب ويبو الخاص بالشركة يوم الخميس.
 
من جهته، أعرب ماسك عن امتنانه، وأشاد بالتطوّر السريع لقطاع مركبات الطاقة الجديدة في الصين، وفقاً للبيان.
 
وحضر ماسك، إلى جانب كلّ من الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك وستيف شوارزمان من شركة "بلاك روك"، ليلة أمس الأربعاء في حفل استقبال وعشاء في سان فرانسيسكو للرئيس الصيني الزائر.
 
استضاف العشاء مجلس الأعمال الأميركي الصيني واللجنة الوطنية للعلاقات الأميركية الصينية، وجاء في أعقاب قمّة شي جين بينغ التي استمرّت يوماً كاملاً مع الرئيس جو بايدن، والتي وصفها بايدن بأنّها "بعض من أكثر المناقشات البنّاءة والمثمرة التي أجريناها".
 
وكان العشاء مع شي بمثابة فرصة للرؤساء التنفيذيين لأبرز الشركات الأميركية في لقاء وزراء رفيعي المستوى في حكومة دولة أبرمت ما قيمته 760 مليار دولار من التجارة مع الولايات المتحدة العام الماضي.
 
وبحسب تقرير لـ"CNBC" الأميركية اطلعت عليه "العربية business"، كان على قائمة الضيوف كلّ من الرئيس التنفيذي لشركة "Salesforce" مارك بينيوف، والرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" ستان ديل، والرئيس التنفيذي لشركة "FedEx" راج سوبرامانيام، ورئيس "Visa" رايان ماكينيرني، وراي داليو من "Bridgewater Associates"، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "Pfizer" ألبرت بورلا، ورئيس مجلس إدارة "Mastercard" ميريت جانو، ولاري فينك من "BlackRock".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم