الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"أوبو" قد تزوّد هواتفها الجديدة بالاتّصال عبر الأقمار الاصطناعيّة

المصدر: النهار
أحد هواتف "أوبو"
أحد هواتف "أوبو"
A+ A-
أعلنت شركة "أوبو" أن سلسلة هواتفها القادمة ستدعم تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية، فيما لم تكشف مزيدًا من التفاصيل بشأن تقنية الاتصال، وعمّا إذا كانت ستدعم الرسالة النصية فقط، أم أنّها ستشمل أيضًا المكالمات الهاتفية.
 
ومن المرجّح أن تعتمد الميزة الجدية على خدمة المراسلة عبر الأقمار الصناعية BeiDou، وهي الخدمة نفسها التي تستخدمها هواتف "هواوي ميت 60" الجديدة، ولذا يُخشى أن تقتصر تلك الميزة على الصين، حتى لو أطلقت أوبو سلسلة هواتفها الجديدة في الأسواق العالمية.
 
ويتوقع الكشف عن السلسلة الجديدة OPPO Find X7 في الصين خلال الربع الأول من عام 2024، كما يُشاع أن إصدار "برو" في السلسلة سيأتي مع شاشة فائقة السطوع من شركة BOE ونظام كاميرات متقدم من شركة Hasselblad مع حساس سوني LYT-900، بالإضافة إلى معالج كوالكوم الجديد سنابدراجون 8 جين 3 أو معالج ميدياتيك Dimensity 9300.
 
وكانت "أبل" أول شركة تضيف ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في أوقات الطوارئ بدءًا من هواتف آيفون 14، إلّا أنّ وجودها لا يزال مقتصرًا على بعض الدول.
 
وتشير التقارير الصحفية إلى أن "سامسونغ" تعتزم هي الأخرى إضافة ميزة مماثلة في سلسلة هواتف جالاكسي S24 التي ستطلقها الشركة مطلع العام المقبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم