الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

يختبر موقع "يوتيوب" فواصل إعلانيّة أقلّ عدداً وأطول وقتاً

المصدر: "النهار"
"يوتيوب" (النهار) / ديما قصاص
"يوتيوب" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
يختبر موقع "يوتيوب" أسلوباً مختلفاً للإعلانات على أجهزة التلفزيون الذكية، بالإضافة إلى تطبيقاته على الأجهزة المتّصلة مثل "Apple TV".
 
وفي هذا السياق، تقوم المنصّة بتجربة عرض فواصل إعلانية أطول ولكن بعدد أقل على تلك الأجهزة، والتي تشير إليها باسم تجارب "CTV".
 
وتتمثل الفكرة في عرض الإعلانات بطريقة تتوافق بشكل أفضل مع كلّ منصة تشاهد فيها "يوتيوب". 
 
وعلى الأجهزة الجوّالة، قد يميل المستخدمون أكثر إلى مشاهدة محتوى مثل فيديوهات الـ"Shorts"، لذا قد تكون الفواصل الإعلانية الأقصر والسريعة أكثر منطقية. 
 
وتستشهد الخدمة بأبحاث تشير إلى أنّ 79 في المئة من المشاهدين يفضّلون أن يقوم "يوتيوب" بتجميع الإعلانات معاً بدلاً من توزيعها على مدار مدّة مقطع الفيديو. 
 
وعلى هذا النحو، يعتقد الموقع أنّ التقليل من تعطيل المشاهدة هو الحلّ الأمثل، وأنّ الحصول على فواصل إعلانية أطول وأقلّ هي إحدى الأفكار التي يحاول تجربتها.
 
ويبدو الأمر مشابهاً إلى حدّ ما للنهج الذي تتّبعه صناعة التلفزيون في المملكة المتحدة في الإعلانات. فقد يكون لديك الوقت لإعداد كوب من الشاي أثناء الفاصل الإعلاني.
 
وليس من الواضح كيف يخطّط "يوتيوب" لتقسيم الأمور، مثل ما إذا كان الفيديو سيحتوي على استراحة مدتها أربع دقائق في الساعة بدلاً من أربع فواصل إعلانية مدّتها دقيقة واحدة. 
 
ولم توضح الخدمة أيضاً إذا كانت ستعرض المزيد من الإعلانات بشكل عامّ إذا مضت قدماً في هذه الخطّة.
 
بالإضافة إلى ذلك، يبحث "يوتيوب" عن طرق لتحقيق قدر أكبر من الشفافية بشأن إجمالي طول الفواصل الإعلانية بدلاً من إظهار الوقت المتبقّي لكلّ موضع على حدة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم