الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الصين تضيق الخناق على سوق تطبيقات الهواتف الذكية

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
كشفت وزارة الإعلام الصينية أن الحكومة ستطلب من جميع مزوّدي تطبيقات الهاتف المحمول في البلاد تقديم تفاصيل حول أعمالهم إليها، في محاولة جديدة لإبقاء سوق التطبيقات والهواتف الذكية تحت قيودٍ صارمة.

وقالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن التطبيقات التي لا تقدّم مستندات تتطابق مع معايير الحكومة ستعاقب بعد فترة السماح التي ستنتهي في آذار من العام المقبل، وهي خطوة يرى خبراء أنها قد تقيّد عدداً التطبيقات وتضرّب صغار المطوّرين.
 
وأضافت الوزارة أن الكيانات "العاملة في خدمات المعلومات عبر الإنترنت من خلال تطبيقات في مجالات مثل الأخبار والنشر والتعليم والأفلام والتلفزيون والدين يجب أن تقدّم أيضًا الوثائق ذات الصلة".
 
ويمكن أن تؤثر القواعد الجديدة على توافر تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشهيرة مثل "أكس" و"فايسبوك"و"إنستغرام"، حيث لا يُسمح حاليًا باستخدام مثل هذه التطبيقات في الصين، بالرغم من أنه لا يزال من الممكن تنزيلها من متاجر التطبيقات، ممّا يُتيح للصينيين استخدامها عند السّفر إلى الخارج.
 
ورأى المحامي في شركة "دي باند" الصينية "يو يون تينغ" أنّ القواعد الجديدة تهدف في المقام الأول إلى مكافحة الاحتيال عبر الإنترنت، ولكنّها ستؤثر على جميع التطبيقات في الصين.
 
بدوره، قال المؤسّس المشارك لشركة نشر التطبيقات AppInChina، "ريتش بيشوب"، إنّه من المحتمل أيضًا أن تؤثر القواعد الجديدة على المطوّرين المقيمين في الخارج، والذين تمكّنوا من نشر تطبيقاتهم بسهولة من خلال متجر تطبيقات Apple، من دون تقديم أيّ وثائق للحكومة. ورأى أنه من أجل الامتثال للقواعد الجديدة، يجب أن يكون لمطوّري التطبيقات شركة في الصين أو العمل مع ناشر محلّيّ.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم