السبت - 25 آذار 2023
بيروت 18 °

إعلان

"ريفيان" تستدعي سيّارات كهربائيّة للمرّة الثانية... ما السبب؟

المصدر: "النهار"
"ريفيان" (أ ف ب).
"ريفيان" (أ ف ب).
A+ A-

استدعت شركة السيارات الكهربائية "ريفيان" سيارات كهربائية للمرّة الثانية في الأسابيع القليلة الماضية، بسبب مشاكل تتعلّق بالوسادة الهوائية، وقامت الشركة بإخطار مالكي سيارات "R1S SUV" المتأثرين  بشأن وجود عيوب محتملة في الأكياس الهوائية الجانبية، وفق ما أفاد موقع "إن غادجت".

 

وبحسب ما ورد، من المحتمل أنّ الوسائد الهوائية على أحد الجانبين لم يتمّ تثبيتها بشكل صحيح، ويقول تقرير صادر عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الأميركيّة، إنّ السيارات المتأثرة تمّ تصنيعها في مصنع الشركة بين 28 تشرين الأول 2022 و21 كانون الثاني 2023. بالإضافة إلى ذلك، تقول الشركة إنّها ستعوّض أيّ مالك دفع مقابل إصلاح المشكلة في مكان آخر.

 

على الرغم من أنّ الاستدعاء لا يؤثر إلّا على 30 سيارة، فهذه هي المرّة الثانية التي تصدر فيها شركة صناعة السيارات استدعاءً متعلقاً بالوسادة الهوائية في أقلّ من شهر؛ وقد أثّر الاستدعاء الأول على سيارات أكثر بكثير، إذ استدعت الشركة أكثر من 12 ألف بيك آب "R1T" و"R1S SUVs" (2022) بسبب مشكلة فتح الوسادة الهوائية.

 

وأيضاً، على الرغم من أنّ عمليات الاسترداد لن تضرّ على الأرجح بالشؤون المالية لشركة "ريفيان"، إلّا أنّها لا تزال تظهر الشركة الناشئة في صناعة السيارات بصورة غير جيّدة، خاصةً أنّها قامت مؤخّراً بتسريح 6 في المئة من قوتها العاملة للمرّة الثانية في أقلّ من عام.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم