الخميس - 22 نيسان 2021
بيروت 18 °

إعلان

لا منافذ في هواتف "ايفون 13" القادمة

المصدر: "النهار"
"آبل"
"آبل"
A+ A-
تتوجّه شركة آبل الأميركية إلى إصدار جهاز آيفون 13 من دون منفذ، ما سيفرض تغييرات على عمليات الاسترداد "Recovery" التي كانت تحتاج إلى توصيل الهاتف بجهاز ماك أو حاسوب آخر بحسب آبل إنسايدر.
وكانت تتطلب عمليات الصيانة لأجهزة آيفون إيصاله بأجهزة أخرى من خلال المنفذ، لذلك إذا كانت الشائعات عن تطوير جهاز جديد من دون منفذ صحيحة، قد يؤدي هذا الأمر إلى صعوبات تقنية في عمليات الصيانة، ويُقال إنّ الشركة تبحث عن طرق لتثبيت نظام "IOS" على الجهاز بدون اتصال مباشر، والطريقة المطروحة حالياً هي "Internet Recovery" من خلال ثلاث طرق أساسية تعمل الشركة على تطويرها.
تتضمن الطريقة الأولى قيام المستخدم بوضع الجهاز في وضع الاسترداد اليدوي، ما يؤدي إلى تشغيل Internet Restore. يتم التقاط هذا بواسطة أجهزة ماك القريبة أو جهاز كمبيوتر مثبت عليه تطبيق "اي تيونز"، والذي سيظهر إرشادات لتوجيه المستخدم خلال بقية عملية الاستعادة.
الطريقة الثانية هي أن يدخل الجهاز نفسه إلى الوضع تلقائيًا، مع إظهار نفس الإرشادات> أما الطريقة الثالثة فتنطوي على ما يبدو على استخدام البلوتوث كإجراء أخير لبث الإشارة ونقل البيانات.
يُعتقد أن شركة آبل مهتمة باستخدام أول خيارين بشكلٍ رئيسي، ويبدو أنها كانت تختبر العمليات لفترة من الوقت، ويُزعم أن العمليات حاليًا بطيئة جدًا للاستخدام العام، ما يشير إلى الحاجة إلى مزيد من العمل لتطويرها في المستقبل القريب.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم