الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

ميلان يشرّع باب التتويج أمام إنتر

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ميلان. (أ ف ب)
لاعبو ميلان. (أ ف ب)
A+ A-
شرّع ميلان باب التتويج أمام جاره اللدود إنتر المتصدر، بسقوطه في فخ تعادل مثير أمام مضيفه ساسوولو 3-3، الأحد، في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة إيطاليا لكرة القدم.
 
ويحتل ميلان المركز الثاني برصيد 69 نقطة متأخراً بفارق 13 عن إنتر قبل 6 مراحل من النهاية، في حين فشل في زيادة الفارق بينه وبين جوفنتوس الثالث (63) الذي كان تعادل بدوره سلباً أمام مضيفه تورينو، السبت.
 
وبإمكان إنتر أن يبتعد بفارق 16 نقطة في الصدارة في حال فوزه على ضيفه كالياري لاحقاً اليوم، حيث لن يحتاج سوى لنقطة من "دربي" ميلانو الأسبوع المقبل للفوز باللقب للمرة العشرين في تاريخه.
 
وأنقذ البديل السويسري نواه أوكافور نقطة ثمينة لميلان بتسديدة رائعة في الدقيقة 84.
 
وتقدّم ساسوولو بهدفي أندريا بينامونتي (4) والفرنسي أرمان لورينتيه (10)، قبل أن يُسجل البرتغالي رافاييل لياو هدفاً رائعاً (20) ويعادل الصربي لوكا يوفيتش الكفة (59).
 
وأخذ أصحاب الأرض الأفضلية مرة جديدة عبر لورينتيه الذي سجل هدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه (53)، قبل أن يقول أوكافور كلمته الأخيرة بهدف التعادل.
 
وفشل ميلان في التحضّر لاستحقاقه الأوروبي أمام مواطنه روما في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في سعيه لتعويض خسارته بهدف نظيف ذهاباً.
 
"سيفوز إنتر باللقب"
قال ستيفانو بيولي مدرب الـ"روسونيري" الذي بات مستقبله على المحك ويلعب ورقته الأخيرة في "يوروبا ليغ": "سيفوز إنتر باللقب، لكننا سنفعل كل شيء لضمان عدم حدوث ذلك في الدربي".
 
وأقرّ قائلاً: "سيتعيّن علينا رفع مستوانا، في جميع المجالات، لم نلعب بمستوانا اليوم".
 
وتوقفت مباراة أودينيزي مع ضيفه روما والنتيجة 1-1، جراء تعرض مدافع نادي العاصمة العاجي إيفان نديكا لوعكة صحية.
 
وانهار نديكا في الدقيقة 70، ليهرع الطاقم الطبي لإسعافه، قبل أن يُنقل على حمّالة إلى خارج الملعب، فيما تداولت منصة "دازن" للبث التدفقي صوراً تظهر أنه كان واعياً وقد رفع إبهامه في إشارة إلى أنه بخير.
 
وواكب مدرب روما دانييلي دي روسي لاعبه إلى داخل ممر ملعب أودينيزي، قبل أن يعود للتحدث مع لاعبيه والحكم ونظيره في أودينيزي.
 
وقرر الحكم بعد دقائق طويلة من المناقشات مع روما إيقاف المباراة.
 
وكان أودينيزي افتتح التسجيل عبر قائده الأرجنتيني روبرتو بيريرا (23)، وعادل روما بفضل مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو (64).
 
وتختتم المرحلة الاثنين، فيلعب فيورنتينا مع جنوى وأتالانتا مع فيرونا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم