الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الوصل للاقتراب خطوة إضافية نحو لقبه الأول منذ 2007

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الوصل. (إكس)
لاعبو الوصل. (إكس)
A+ A-
سيكون الوصل المتصدر مرشحاً فوق العادة لتحقيق فوزه التاسع توالياً، عندما يستضيف حتا الأخير، الاثنين، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
 
ويتصدر الوصل الترتيب برصيد 48 نقطة وبفارق 11 نقطة عن شباب الأهلي، ليقطع خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب الثامن في تاريخه والأول منذ 2007.
 
ومنذ تعادله مع الوحدة 2-2 في المرحلة العاشرة في 8 كانون الأول، حقق الوصل الفوز في آخر 8 مباريات ليحقق ثاني أفضل سلسلة في تاريخه بعد موسم 1987-1988 عندما حقق 12 فوزاً متوالياً في طريقه للقب الرابع في تاريخه.
 
والتقى الوصل وحتا ثلاث مرات هذا الموسم، ففاز الأول 5-صفر في ذهاب الدوري، و7-صفر في ذهاب ثمن نهائي كأس الرابطة، قبل أن يتعادلا إياباً 3-3.
 
وقال الصربي ميلوش ميلويفيتش مدرب الوصل: "في كأس الرابطة حققنا فوزاً كبيراً على حتا ذهابا، ولم نفز إياباً، لذلك علينا أن نتعلم ونكون في قمة تركيزنا".
 
وأشار ميلويفتش ان الفوز على عجمان 4-1 في المرحلة الماضية: "مهم وأتى بعد تعادل مع نفس الفريق ذهاباً"، مؤكدا انه: "بات لدى الوصل فرصة للتتويج بلقب بالبطولة، ولكن لفعل ذلك عليه أن يستمر في تحقيق الانتصارات".
 
صراع على الوصافة
ومع اقتراب الوصل من إحراز اللقب، سيكون الصراع على المركز الثاني محتدماً بين شباب الأهلي والعين والوحدة.
 
وتخلى العين الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر 3 مباريات عن الوصافة بعدما تراجع للمركز الثالث برصيد 36 نقطة وبفارق نقطة عن شباب الأهلي ونقطتين عن الوحدة الرابع.
 
ويخوض شباب الأهلي الثاني والذي لم يخسر في آخر 5 مباريات مواجهة صعبة الأربعاء أمام مضيفه النصر السادس (28 نقطة) والذي يقدم عروضاً قوية منذ استلام الهولندي الفريد شرودر مهام قيادته في تشرين الثاني الماضي.
 
وستكون مهمة العين أسهل أمام مضيفه الإمارات الثالث عشر قبل الأخير (9 نقاط)، والتي ستقام مباراتهما الاحد بسبب ارتباط الاول بمباراته الثلثاء مع ضيفه الهلال السعودي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
 
وسيكون العين مطالباً بالعودة إلى لغة الانتصارات بسرعة للمنافسة على المركز الثاني على الأقل، بعدما تقلصت حظوظه باللقب مع ابتعاده بفارق 12 نقطة عن الوصل.
 
أما الإمارات الذي يلعب له الثنائي الإسباني اندرياس إنييستا وباكو ألكاسير فلا يملك ترف فقدان أي نقطة بعدما أصبح مهدداً بالعودة إلى الدرجة الثانية، حيث يبتعد بفارق 8 نقاط عن آخر مركز ضامن للبقاء قبل سبع مراحل من ختام البطولة.
 
ويأمل الوحدة الذي لم يخسر في آخر 6 مباريات متابعة انتفاضته وتجاوز عقبة مضيفه الاتحاد كلباء العاشر (17 نقطة)، الاثنين.
 
ويوجه الشارقة الخامس (29 نقطة) انظاره إلى الدوري لاحتلال مركز متقدم بعدما ودع كل المنافسات التي شارك فيها هذا الموسم واخرها خسارته الجمعة أمام العربي القطري صفر-1 في الكأس السوبر الإماراتي-القطري.
 
ويحل الشارقة ضيفاً على بني ياس التاسع ( 19 نقطة) الأربعاء، في حين يلعب الثلثاء أيضاً الجزيرة الثامن (22 نقطة) مع خورفكان الحادي عشر (17 نقطة) وعجمان الثاني عشر (17) مع البطائح السابع (27).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم