الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الوصل لإنهاء الذهاب بأفضل طريقة ممكنة

المصدر: أ ف ب
لاعبو الوصل.
لاعبو الوصل.
A+ A-
يطمح الوصل إلى إنهاء دور الذهاب الذي توج بلقبه الشرفي بأفضل طريقة ممكنة، وذلك عندما يستضيف جاره النصر الثلثاء في منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
 
ويأمل الوصل المتصدر برصيد 30 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مطارده العين، أن يتابع عروضه القوية التي قدمها قبل توقف البطولة في 24 كانون الأول بسبب مشاركة المنتخب الإماراتي في كأس آسيا التي اختتمت السبت في قطر المضيفة بفوز منتخب بلادها على الأردن 3-1.
 
"الدوري عبارة عن ماراثون"
ولكن مهمة الوصل لن تكون سهلة أمام النصر التاسع (15 نقطة) والذي حقق الفوز في آخر مرحلتين على عجمان 3-صفر والإمارات 2-1 تحت قيادة مدربه الهولندي ألفريد شرورد.
 
وتهيأ الوصل لغريمه التقليدي في دبي بأفضل صورة بعد فوزه الجمعة على ضيفه الوحدة 2-1 في ذهاب كأس الرابطة، ليحافظ على سجله خالياً من الهزائم في كافة المسابقات هذا الموسم.
 
وقال مدربه الصربي ميلوش ميلويفيتش الساعي إلى إعادة فريقه لمنصة التتويج في الدوري للمرة الأولى منذ 2007، حين احرز اللقب السابع في تاريخه، بعد مباراة الوحدة: "الاهم أننا خرجنا بفوز، وهذا انتصار يحسب لروح اللاعبين وقتالهم، خاصة انها أول مباراة رسمية بعد فترة التوقف، والآن يجب أن نغلق ملف هذه المباراة، ونتحضر لمباراة الدربي التي ندرك انها ستكون أكثر صعوبة".
 
وتابع: "مباراة النصر لن تكون حاسمة في تحديد شكل الصراع على قمة الترتيب، فالدوري عبارة عن ماراثون، ولا يمكن أن تخوض به سباقاً للسرعة، بل أخذ كل مباراة على حدة".
 
شباب الأهلي يتطلع للوصافة
من ناحيته، يتطلع شباب الأهلي حامل اللقب والثالث حالياً مع 25 نقطة لاستغلال غياب العين (25 نقطة) وتأجيل قمته مع الجزيرة بسبب خوضه مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا أمام ناساف الاوزبكستاني الاربعاء، للصعود الى المركز الثاني عندما يحلّ ضيفاً على حتا الثالث عشر قبل الأخير برصيد 5 نقاط الاثنين.
 
ورغم الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، إلاّ أنّ مدرب شباب الأهلي الصربي ماركو نيكوليتش حذّر من خطورة صاحب الأرض.
 
وقال عشية اللقاء المنتظر: "المباراة لن تكون سهلة، خصوصاً أن حتا يلعب على ملعبه، وفترة التحضير خلال التوقف اعتبرها ممتازة حيث خضنا مباريات ودية قوية، وأبدى اللاعبون جاهزيتهم لخوض اللقاءات المقبلة بروح جديدة".
 
مهمة صعبة للشارقة؟
وستكون مهمة الشارقة الرابع (22 نقطة) لاستعادة نغة الفوز بعد تعادلين مع شباب الأهلي وعجمان بنتيجة واحدة 1-1، صعبة عندما يستضيف الثلثاء الوحدة السادس ( 20 نقطة) والذي عزز صفوفه بالدولي الأوزبكستاني خوجيمات أركينوف (22 عاماً).
 
ويأمل البطائح "الحصان الاسود" بعد احتلاله المركز السابع برصيد 16 نقطة في أن يتجاوز آثار رحيل مدربه الروماني ميريل رادوي لقيادة الجزيرة وتعيين الكرواتي غوران توميتش بديلاً له، عندما يحلّ ضيفاً على الإمارات متذيل الترتيب مع 5 نقاط الاثنين أيضاً.
 
وقال توميتش: "فريق الإمارات لديه مدرب جديد وأجرى تغييرات على اللاعبين، بدورنا قدمنا مستويات جيدة جدا في الذهاب، وسنحاول أن نتابع سلسلة النتائج المميزة".
 
واستغل الإمارات الذي يضم الثنائي الاسباني نجم خط وسط برشلونة السابق أندريس إنييستا وباكو ألكاسير فترة التوقف لتعزيز صفوفه والابتعاد عن القاع بضم الاسرائيلي ضياء سبع والذي سبق له اللعب للنصر من 2020 حتى 2022، كما تعاقد مع المدرب الإيطالي والتر زينغا العائد إلى الدوري الإماراتي منذ أن قاد الشعب موسم 2015-2016.
 
و يلعب الاثنين أيضاً، عجمان مع بني ياس الثامن، والثلثاء الاتحاد كلباء مع خورفكان.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم