الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

الهلال لمواصلة أفضليته على الاتحاد وإحراز باكورة ألقابه هذا الموسم

المصدر: "أ ف ب"
من تدريبات الهلال. (إكس)
من تدريبات الهلال. (إكس)
A+ A-
يسعى الهلال إلى مواصلة أفضليته على الاتحاد هذا الموسم، عندما يلتقيه الخميس، في استاد محمد بن زايد في أبو ظبي في نهائي الكأس السوبر السعودية لكرة القدم.
 
والتقى الفريقان 4 مرات هذا الموسم وكان الفوز دائماً من نصيب الهلال، حيث تغلب على منافسه 4-3 في ذهاب الدوري وجدّد التفوق عليه إياباً 3-1، كما تغلب عليه في ربع نهائي دوري أبطال آسيا ذهاباً وإياباً بنتيجة 2-0 .
 
ويعيش الهلال موسماً استثنائياً بعد أن رفع سلسلة انتصاراته القياسية عالمياً إلى 33 في مختلف المسابقات وهو يحلق خارج السرب في الدوري المحلي وتتويجه بطلاً مسألة وقت ليس الا إذ يبتعد عن غريمه النصر 12 نقطة قبل سبع جولات على الختام، كما بلغ نصف نهائي الكأس المحلية ودوري أبطال آسيا حيث يواجه العين الإماراتي.
 
وأزاح الهلال غريمه التقليدي النصر في نصف النهائي بالفوز عليه 2-1 في مباراة شهدت طرد نجم الأخير البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الثانية عشرة في مسيرته. أما الاتحاد فتأهل من خلال فوزه الصعب على الوحدة 2-1.
 
واستعاد مهاجم الاتحاد الفرنسي كريم بنزيمة شهيته التهديفية بعد صيام دام 130 يوماً، مسجلاً أسرع أهداف السوبر السعودي عبر تاريخه بعد 55 ثانية فقط من انطلاق المواجهة.
 
وكان آخر هدف سجله هداف ريال مدريد الإسباني السابق بقميص الاتحاد في شباك الخليج في دوري المحترفين السعودي في 30 تشرني الثاني 2023.
 
"الردّ في الملعب"
وأرجع بنزيمة تأهل الاتحاد إلى نهائي السوبر إلى المجهود الذي بذله الفريق ككل في الفترة الأخيرة وقال في تصريحات تلفزيونية: "نعمل بجدية من أجل أن يكون الرد في الملعب وليس من خلال التصريحات".
 
وتابع: "لا أهتم بمن نواجه ولكن الأهم بالنسبة لنا الاستعداد لتحقيق اللقب في المباراة النهائية".
 
من جانبه، قال الارجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد: "كان لابد أن نفوز في المباراة على فريق الوحدة وعانينا في الجزء الأخير من المباراة لأننا لم نستغل الفرص التي حصلنا عليها في الشوط الأول وحتى في الشوط الثاني".
 
ومن المقرر ان يتواجه الفريقان للمرة السادسة هذا الموسم في نصف نهائي كأس الملك في 30 نيسان الجاري.
 
ويخوض الهلال نهائي السوبر للمرة السادسة، حيث سبق له خسارة اللقب مرتين أمام الأهلي بركلات الترجيح عام 2015 على ملعب "كرافن كوتيج" في لندن، وضد النصر بنتيجة 3-0 في استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في حين حقق الفوز على النصر 1-0 في 2016 ثم على الاتحاد 2-1 في 2018. وكان آخر تتويج للهلال ضد الفيصلي عبر ركلات الترجيح في 2022 على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض .
 
بينما خاض الاتحاد نهائي السوبر ثلاث مرات، حيث حل وصيفاً مرتين عندما خسر أول سوبر اقيم عام 2013 بالسقوط أمام الفتح بنتيجة 3-2 بعد وقت إضافي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة .
 
أما تتويج الاتحاد الوحيد فكان العام الماضي عندما فاز على الفيحاء 2-1، في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
 
ويستمتع مهاجم الهلال والمنتخب السعودي سالم الدوسري عندما يواجه الاتحاد، حيث ساهم بـ15 هدفا خلال 31 مباراة بتسجيل 8 أهداف وتقديم 7 تمريرات حاسمة، كما فاز على الاتحاد 20 مرة.
 
ويستمر غياب مهاجم الهلال الصربي ألكسندر ميتروفيتش، كذلك زميله البرازيلي نيمار، إضافة للثنائي محمد العويس، وسعود عبد الحميد.
 
بدوره أكد البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، أن "دربي" الرياض كان متساوياً، ولكن فريقه صنع الفارق وفاز على النصر.
 
يذكر أن الفريقين تقابلا 150 مرة ويتفوق الهلال بـ65 انتصاراً، مقابل 50 للاتحاد في حين تعادلا 35 مرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم