الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان المنقوص يهزم مرسيليا في عقر داره

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو سان جيرمان (أ ف ب)
لاعبو سان جيرمان (أ ف ب)
A+ A-
حسم باريس سان جيرمان الذي أكمل مباراته مع غريمه التقليدي مرسيليا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 النتيجة في صالحه 2-صفر، الأحد، في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.
 
وسجل البرتغالي فيتينيا الهدف الأول في الدقيقة 53 إثر تمريرة من الجناح الدولي عثمان ديمبيلي قبل أن يضيف البرتغالي غونزالو راموش الثاني في الدقيقة 85.
 
ورفع سان جيرمان رصيده في صدارة الترتيب إلى 62 نقطة متقدماً بفارق مريح عن بريست الثاني الذي يملك 50 نقطة.
 
وفشل مرسيليا في فك عقدته المستعصية أمام فريق العاصمة على أرضه حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز على ملعبه "فيلودروم" منذ أن تغلب عليه بثلاثية نظيفة في 27 تشرين الثاني عام 2011.
 
كما ألحق سان جيرمان الخسارة الأولى بمرسيليا في ملعبه بعد سلسلة من 19 مباراة لم يخسر فيها الفريق المتوسّطي أي مباراة في مختلف المسابقات.
 
وهي الخسارة الثالثة توالياً لمرسيليا بعد سقوطه أمام رين 0-2، في الدوري في المرحلة الأخيرة وأمام فياريال 1-3، في الدوري الأوروبي قبل توقّف النشاط خلال النافذة الدولية.
 
في المقابل حافظ سان جيرمان على سجله خالياً من الهزائم في الدوري منذ سقوطه أمام نيس (2-3) في 15 أيلول الماضي.
 
ضغط مرسيليا بقيادة هدّافه الغابوني المخضرم بيار ايميريك اوباميانغ في مطلع المباراة من دون أن ينجح في هز شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما.
 
وبعد أن تلقى المدافع البرازيلي لوكاس بيرالدو بطاقة صفراء أولى بعد مرور ربع ساعة، طرده الحكم بالبطاقة الحمراء مباشرة إثر اعتراضه أوباميانغ المنفرد بالمرمى (40)، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
 
بيد أن مرسيليا فشل في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، لا بل نجح سان جيرمان في افتتاح التسجيل عبر فيتينيا، قبل أن يوجّه له البرتغالي غونزالو راموش الضربة القاضية قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم