الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

الاتحاد الدولي يطلق أداة رقمية للتعريف بطرق التأهل لمونديال الأندية

المصدر: "النهار"
مونديال الأندية.
مونديال الأندية.
A+ A-
أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أداة رقمية مبتَكرة لتعريف الجماهير بأحدث معلومات التأهل وأخبار المنافسات التي تخوضها الأندية حول العالم للتأهل إلى النسخة الأولى من بطولة "مونديال الأندية" بنظامها الجديد المقررة إقامتها عام 2025.
 
وتقام النسخة الأولى من البطولة الجديدة ، في الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة من 15 حزيران إلى 13 تموز 2025، بمشاركة 32 فريقاً.
 
وستكون الأداة الجديدة، مثلما أعلن "فيفا"، بمثابة منصة شاملة للجماهير ووسائل الإعلام ومختلف الجهات الفاعلة المنخرطة في هذه البطولة العالمية الجديدة، للتعرف على هوية الأندية التي ضَمِنت المشارَكة وتلك التي لا تزال الفرصة سانحة أمامها لحجز تذكرة التأهل إلى البطولة.
 
وتشمل الأداة الرقمية، سبعة أقسام مختلفة، حيث توجد في القسم الرئيسي قائمة بكل الأندية التي تأهلت للبطولة، سواء عبر فوزها باللقب القاري أو من خلال مسار ترتيب الأندية على مستوى قاراتها.
 
وتتفرع من القسم الرئيسي ستة أقسام ثانوية يخصص كل منها لاتحاد قاري مختلف، بحيث توفر للمستخدمين فرصة التعرف على تفاصيل مسار التأهل لكل نادٍ بحسب منطقته الجغرافية.
 
وتشمل الأداة الجديدة معلومات حول كيفية تأهل الأندية، بما في ذلك عدد المراكز المخصصة لكل اتحاد قاري، ومعايير التأهل، وغيرها من الجوانب المتعلقة بهذه البطولة الحديثة التي ستدخل التاريخ الكروي لكونها النسخة الأولى.
 
المعروف أن بطاقات الفرق المشاركة في البطولة توزع بواقع 12 نادياً من أوروبا، و6 من أميركا الجنوبية، و4 لكل من قارات أفريقيا، وآسيا، وأميركا الشمالية، إضافة إلى مقعد لقارة أوقيانوسيا ومقعد لفريق أميركي باسم الدولة المضيفة سيحدده الاتحاد الدولي فيما بعد. وتأهل 19 نادياً إلى البطولة ولا زال متبقياً 13 آخرين.
 
وأشار الاتحاد الدولي إلى أنه سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول بطولة مونديال الأندية في وقت لاحق من 2024، بما في ذلك كافة المعلومات المتعلقة بكأس البطولة والمدن المستضيفة والهوية البصرية لهذا الحدث وقرعة المنافسات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم