الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

سعودية تشارك في الجولة الأولى من أكاديمية F1

المصدر: "النهار"
ريما. (واس)
ريما. (واس)
A+ A-
أعلنت أكاديمية "فورمولا 1" مشاركة السائقة السعودية ريما الجفالي في الجولة الأولى من أكاديمية F1 لعام 2024، إحدى فعاليات سباق جائزة السعودية الكبرى stc، والذي سيقام على حلبة كورنيش جدة خلال الفترة من 7 إلى 9 آذار المقبل.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل مشاركة ريما الجفالي كبطلة خاصة في أول سباق لأكاديمية الفورمولا 1 يقام في المملكة، إذ تُعد أول سائقة سباقات محترفة في المملكة، مبيناً أن الإنجازات الهائلة التي حققتها الجفالي ساعدت على إلهام جيل من الشباب والشابات، وهي تمثل رمزاً لكل ما يمكن أن يحققه الشعب السعودي وما سيحققه.

وينطلق الموسم الثاني من سلسلة أكاديمية "فورمولا 1" للسيدات من المملكة في السابع من آذار، وينتهي في الإمارات يوم 8 كانون الأول المقبل.

وبالإضافة إلى المملكة والإمارات، تنضم ميامي وقطر وسنغافورة إلى روزنامة البطولة للمرة الأولى، إضافة إلى حلبة زاندفورت الهولندية وبرشلونة الإسبانية للعام الثاني على التوالي.

يُذكر أن روزنامة أكاديمية الـ"فورمولا 1" لعام 2024 تتضمن سبع جولات، جميعها ستكون بمثابة سلسلة دعم لبطولة العالم للـ"فورمولا 1"، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وصممت هذه الروزنامة لتتوزع السباقات على ثلاث قارات، هي أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية، وتحتوي على مزيج من حلبات الشوارع والحلبات التقليدية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم