الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

إشبيلية يبقي على آماله بانقاذ الموسم

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة خيتافي وإشبيلية. (إكس)
من مباراة خيتافي وإشبيلية. (إكس)
A+ A-
أبقى إشبيلية على آماله بانقاذ الموسم ومحاولة المشاركة القارية عبر الفوز بمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، وذلك بعد تأهله الى الدور ربع النهائي بفوزه على مضيفه خيتافي 3-1 الثلثاء.
 
وفي ظل تقهقره في الدوري بعد 20 مرحلة، حيث يحتل المركز السابع عشر بفارق نقطة فقط عن منطقة الهبوط حتى بعد التعاقد مع المدرب كيكي سانشيز فلوريس خلفاً للأوروغوياني دييغو ألونسو، تبدو مسابقة الكأس خشبة الخلاص للنادي الأندلسي الذي ودع أيضاً دوري أبطال أوروبا في ذيل مجموعته.
 
وإلى جانب سعيه لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية لأول مرة منذ موسم 2000-2001، يأمل إشبيلية إحراز الكأس للمرة الأولى منذ 2010 والسادسة في تاريخه بعد تخطيه خيتافي وبلوغ ربع النهائي بفوزه عليه بثلاثة أهداف لسيرخيو راموس (8) وايزاك روميرو (48 و55) الذي كان يخوض مباراته الثانية فقط مع الفريق الأول، مقابل هدف لخايمي ماتا (23).
 
لكن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق الذي حقق ثلاثة انتصارات في ست مباريات خاضها بقيادة سانشيز فلوريس، وذلك في ظل وجود فرق مثل ريال مدريد حامل اللقب وجاره أتلتيكو اللذين يصطدمان ببعضهما الخميس على ملعب الأول، وبرشلونة حامل الرقم القياسي (31) الذي يخوض اختباراً سهلاً الخميس أيضاً ضد أونيونيستاس سالامانكا من الدرجة الثالثة.
 
كما يعتبر المتألق أتلتيك بلباو، ثاني أكثر الفرق تتويجاً باللقب (23)، من الفرق المرشحة للذهاب حتى النهاية وقد أكد ذلك الثلثاء بفوزه السادس توالياً ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة عشرة توالياً، بفوزه على ضيفه ألافيس بهدفين سجلهما أسيير فياليبري (28 و60).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم