الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

إيمري مُحبط من قرارات تقنية الفيديو المساعد

المصدر: "أ ف ب"
إيمري. (أ ف ب)
إيمري. (أ ف ب)
A+ A-
اعتبر المدير الفني الإسباني لأستون فيلا أوناي إيمري أن تدخّل حكم الفيديو المساعد (فار) كان "زائداً عن اللزوم"، خلال تعادل فريقه المحبط مع ضيفه شيفيلد يونايتد وصيف القاع 1-1، في المرحلة 18 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ما حرمه فرصة التصدر موقتاً للمرة الأولى منذ عام 2011.

وشهدت المباراة إلغاء هدف الجامايكي ليون بايلي (61)، ليعود ويتدخل الحكم في ثلاث مناسبات طالب فيها أستون فيلا بركلات جزاء.

كان فيلا يحتاج إلى الفوز لاعتلاء الصدارة للمرة الأولى منذ آب 2011، إلا أنه اكتفى بالتعادل والتقدّم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن أرسنال المتصدر (39 نقطة لكل منهما)، بانتظار مباراة الأخير في ملعب أنفيلد أمام ليفربول الثالث (38) السبت، في قمة المرحلة.

وقال إيمري (52 عاماً) لشبكة "بي بي سي": "أتقبّل (قرارات) حكم الفيديو المساعد دائماً، لكن اليوم فقط أعتقد أنه كان زائداً عن اللزوم. لم يكن من الضروري أن تتم مراجعته مرتين أو ثلاث في الشوط الأوّل، كما في حالة الهدف أيضاً. عادةً يتم احتساب هذا الهدف".

وعبّر إيمري عن "خيبة أمل من النتيجة، لكننا نقبلها. علينا التركيز للمباراة المقبلة ضد مانشستر يونايتد، ستكون رائعة".

ويلعب أستون فيلا أمام "الشياطين الحمر"، الثلثاء المقبل، ضمن المرحلة 19.

وجاءت أولى مواجهات فيلا مع "في أيه آر"، الجمعة، حين رفض إعطاء أولي واتكيز ركلة جزاء بعد دفعه من قبل البرازيلي فيني سوزا. كما رُفضت مطالبة المضيف بركلة جزاء ثانية بعد تصدّي الظهير الأيمن جورج بالدوك لرأسية واتكينز.

واعتقد لاعبو فيلا أنهم تقدّموا بالنتيجة في الدقيقة 58 حين تلقّى بايلي عرضيةً من واتكينز وسدّد في المرمى، لكن الهدف ألغيَ حين اعتُبر أن زميله جاكوب رامسي ارتكب خطأً ضد الحارس ويس فودرينغهام.

وتدخّل حكم الفيديو المساعد مجدداً بعد ربع ساعة للحُكم على ما إذا كان تصدّي بالدوك للكرة بيده، نافياً حدوث ذلك.

وسجّل كاميرون آرشر الذي انتقل من فيلا إلى شيفيلد قبل انطلاق الموسم الهدف الأوّل في الدقيقة 87، إلا أن البديل المهاجم الإيطالي نيكولو زانيولو أدرك التعادل من رأسية في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم