الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مدرب أستون فيلا: 7 أندية مرشحة للمنافسة على اللقب أكثر منا

المصدر: "أ ف ب"
أوناي إيمري (أ ف ب)
أوناي إيمري (أ ف ب)
A+ A-
رفض الإسباني أوناي إيمري مدرّب أستون فيلا الإنكليزي وضع فريقه في خانة المرشحين لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد بدايته الرائعة هذا الموسم وفوزه على مانشستر سيتي حامل اللقب 1-0، وإزاحته عن المركز الثالث.
 
وسجل الجامايكي الدولي ليون بايلي هدف المباراة الوحيد ليلحق الخسارة بسيتي ويجعل أنصار فريقه يحلمون بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1981. والفوز هو الرابع عشر توالياً لأستون فيلا على ملعبه ليعادل بالتالي رقماً قياسياً له.
 
ويعتقد مدرب سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، أن فيلا يمكن "بالتأكيد" أن يكون من بين الفرق التي تتنافس على اللقب في نهاية الموسم.
 
يتخلف رجال إيمري بفارق أربع نقاط فقط عن أرسنال المتصدر، الذي يزور "فيلا بارك" يوم السبت في مواجهة مهمة.
 
لكن قبل المواجهة مع النادي الذي أقاله عام 2019، قلّل إيمري من آمال فيلا في الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 42 عاما بقوله: "نحن لسنا مرشحين للمنافسة على اللقب. ثمة سبعة أندية مرشحة للمنافسة على اللقب أكثر منا".
 
وأضاف: "الآن نحن في المباراة 15. سنلعب المباراة 16 يوم السبت ضد أرسنال وسنركّز عليها. نحن سعداء بالمركز الثالث لكن الحفاظ عليه سيكون صعباً للغاية".
 
وعلى الرغم من أن إيمري كان حريصاً على الحد من تطلعات أنصار النادي، إلا أن مسيرة الفريق الرائعة جعلته منافساً حقيقياً على أحد المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
 
وقال: "طالما نحن في المقدمة سنحاول الحفاظ على هذا الأمر. إذا واصلنا التقدم خلال الموسم ولعبنا المباريات والفوز كما نفعل، فربما يمكننا أن نكون منافسين، لكن أعتقد أننا بحاجة إلى مزيد من الوقت".
 
ومنح الانتصار على سيتي إيمري فوزه الأول على غوارديولا في المحاولة الرابعة عشرة، بعد مرور 15 عاماً على أول مواجهة بينهما.
 
وعلق إيمري على ذلك بقوله: "أحب دائماً الاستعداد للمباريات ضد أفضل الفرق وأفضل اللاعبين وأفضل المدربين". "عندما تلعب على مستوى عالٍ، يكون المنافسون على مستوى عالٍ. لكن التغلب عليه بالنسبة لي ليس شيئاً خاصاً. إنه حقاً اجراء أقوم بها كمدرب".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم