الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

إنتر يهزم سالزبورغ ويتصدر

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو إنتر (أ ف ب).
لاعبو إنتر (أ ف ب).
A+ A-
حقق إنتر فوزه الثاني في المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تخطى ضيفه سالزبورغ النمسوي 2-1، الثلثاء، في الجولة الثالثة.
 
وسجّل التشيلي أليكسيس سانشيز (19) والتركي هاكان تشالهان أوغلو (64 من ركلة جزاء) هدفي إنتر، فيما أحرز اوسكار غلوخ (57) هدف سالزبورغ.
 
وحقّق "نيراتزوري" فوزه الثاني مقابل تعادل، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب متقدماً على ريال سوسييداد الإسباني (4 نقاط) والذي يلعب في وقت لاحق مع بنفيكا البرتغالي المتعثر (0 نقاط من مباراتين)، فيما تجمّد رصيد سالزبورغ عند 3 نقاط في المركز الثالث.
 
وبادر أصحاب الأرض منذ انطلاقة المباراة إلى الهجوم، ولم يتأخر هدف التقدم ليأتي عن طريق سانشيز بعدما وصلت إليه الكرة من تمريرة بينية للأرميني هنريخ مخيتاريان بينما كان المقصود إيصالها إلى زميله الآخر دافيدي فراتيزي، لكنّ الاخير لم يستطع التعامل معها لتصل إلى سانشيز المنفرد بحارس المرمى (19).
 
ولم يظهر الفريق النمسوي أي قدرة على تهديد مرمى الحارس السويسري يان سومر، الا أنّ التراخي الدفاعي من قبل إنتر سمح للضيوف بإدراك التعادل عن طريق غلوخ بعدما تلقى تمريرة من الدنماركي موريتس كيارغارد الذي سدّد الكرة قوية لم يستطع سومر التعامل معها (57).
 
لكن سرعان ما استعاد انتر توازنه مستفيداً من ركلة جزاء حصل عليها فراتيزي إثر عرقلته من الفرنسي لوكاس غورنا-دوات داخل منطقة الجزاء، لينفذها تشالهان أوغلو بنجاح (64).
 
كل الأنظار كانت متجهة إلى المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز المتألق بقوة بعدما سجّل 12 هدفاً في 11 مباراة لإنتر هذا الموسم، وكاد أن يعزّز غلّته إلا أنّ هدفه الغي بداعي التسلل على زميله فراتيزي (81).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم