الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

توتنهام يواصل بدايته المثالية ويستعيد الصدارة

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
تابع توتنهام بدايته المثالية واستعاد الصدارة بعدما حسم "الدربي" اللندني أمام جاره وضيفه فولهام في صالحه 2-0، الإثنين، على ملعب "توتنهام هوتسبر" في لندن في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
 
ويدين توتنهام بفوزه إلى قائده وهدافه الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 36 وصنع الهدف الثاني لجيمس ماديسون (54).
 
وهو الفوز الثالث توالياً والسابع هذا الموسم دون خسارة في أفضل بداية موسم بالنسبة له منذ 1960، فرفع رصيده إلى 23 نقطة واستعاد الصدارة من مانشستر سيتي حامل اللقب الذي كان انتزعها بفوزه على ضيفه برايتون 2-1، السبت في افتتاح المرحلة.
 
وفض توتنهام شراكة الصدارة التي كان يتقاسمها مع جاره اللندني الاخر أرسنال قبل المرحلة مستفيدا من تعثر الأخير أمام جاره اللندني تشيلسي 2-2 السبت، حيث بات الفارق بينهما نقطتين أيضاً على غرار مانشستر سيتي.
 
وكاد فولهام يفعلها برسية للاعب وسطه البرازيلي باولينيا إثر ركلة ركنية أبعدها حارس المرمى الإيطالي غولييلمو فيكاريو بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع (11).
 
وانتظر توتنهام الدقيقة 27 لتهديد مرمى فولهام بتسديدة قوية للاعب وسطه بيار-إميل هويبييرغ من خارج المنطقة بين يدي الحارس الألماني بيرند لينو (27)، وأخرى للبرازيلي ريشارليون من حافة المنطقة بجوار القائم الايسر (29)، وثالثة لسون بين يدي الحارس لينو (30).
 
وجرب جيمس ماديسون حظه بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة بين يدي لينو (34).
 
ونجح سون في افتتاح التسجيل عندما تلقى كمرة من ريشارليسون عند حافة المنطقة فتوغل وتلاعب بالمدافع النيجيري كالفين بايسي وسددها قوية بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس لينو (36).
 
وهو الهدف السابع لسون فلحق بمهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم مانشستر سيتي الدولي النروجي إرلينغ هالاند المتصدر.
 
وأهدر السويدي ديان كولوشيفسكي فرصة التعزيز عندما تهيأت أمامه كرة على بعد سبعة أمتار سددها في ظهر أحد المدافعين وتحولت إلى ركنية لم تثمر (39).
 
ودفع مدرب فولهام بالمكسيكي راوول خيمينيز والنيجيري أليكس أيوبي مطلع الشوط الثاني، لكن توتنهام عزز بالهدف الثالث عبر وافده الجديد من ليستر سيتي ماديسون عندما تلقى كرة داخل المنطقة من سون فتوغل وتابعها بيمناه على يسار لينو (54).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم