الجمعة - 03 أيار 2024

إعلان

ساوثغيت: أداء بلينغهام "لا يصدّق"... ماذا عن هاري كاين؟

المصدر: "رويترز"
لاعبو إنكلترا. (أ ف ب)
لاعبو إنكلترا. (أ ف ب)
A+ A-
أشاد المدير الفني لمنتخب إنكلترا غاريث ساوثغيت بلاعب الوسط جود بلينغهام، ووصف أداء النجم الشاب بأنه "لا يصدّق"، بعد أن قاد منتخب بلاده إلى الفوز على إيطاليا 3-1، في "ويمبلي"، والتأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم.

ولم يتمكن اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً من هز الشباك، لكن تأثيره كان هائلاً، حيث قال ساوثغيت: "أنا سعيد حقاً بالطريقة التي سيطرنا بها على المباراة. مع جود، عقليته لا تصدق بالنسبة إلى عمره. أن يكون له مثل هذا التأثير في مثل عمره وإظهار هذا النضج الكبير مع هذا القدر من التواضع. نحن محظوظون جداً بوجوده معنا".

كما أحدث بلينغهام تأثيراً كبيراً في ريال مدريد منذ انضمامه من بوروسيا دورتموند هذا العام، حيث سجل 10 أهداف في أول 10 مباريات له.

وقال بعد مباراة أمس الثلثاء إن مستواه تحسن بنسبة مئة في المئة، عقب الانتقال إلى ريال مدريد.

أضاف لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "عندما تكون يومياً بين هذه الكوكبة من اللاعبين أصحاب الجودة العالية والعقلية الانتصارية، فإنك تنتقل لمستويات أخرى رائعة ذهنياً وبدنياً وفنياً".

تابع ساوثغيت أن اللاعب الشاب كان نقطة انطلاق جيدة لمنتخب إنكلترا، موضحاً: "الطريقة التي يتصرف بها والطريقة التي يلعب بها على أرض الملعب تظهر ذلك. يمتلك هذه المهارات والجودة العالية منذ دخوله المنتخب بالإضافة إلى القوة في لعبه. يمنحنا حلولاً عندما نكون في مواقف صعبة. أعتقد أن اللعب بهذه الثقة الكبيرة وطريقة التفاعل مع الجماهير سمات نادرة في لاعب صغير جداً".

وبينما تألق بلينغهام، أوضح ساوثغيت أن قائد فريقه هاري كاين، الذي سجل هدفين أحدهما من ركلة جزاء، لعب دوراً حاسماً أيضاً.

وقال في ليلة أصبح فيها كاين أفضل هداف لإنكلترا على الإطلاق في "ويمبلي" برصيد 24 هدفاً: "هناك خطر في أن نعتبر الأهداف أمراً مفروغاً منه. لكن طريقة لعبه الشاملة وقدرته على التعامل بدنياً مع لاعبي قلب الدفاع ورؤيته الثاقبة للملعب وتمريراته تجعله لاعباً من نوعية أخرى، حيث أننا في بعض الأحيان لا نقدر النجوم بالشكل الكافي لمجرد أنهم يلعبون منذ وقت طويل مع الفريق".

أضاف أن انتقال كاين في صفقة كبيرة من توتنهام إلى بايرن ميونيخ منح دفعة جديدة للاعب.

وختم ساوثغيت: "اللاعبون الكبار قدوة رائعة للصغار".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم