الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

توقف مباراة بلجيكا والسويد لاعتبارات أمنية

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة.
من المباراة.
A+ A-
في بروكسل، توقفت المباراة بين بلجيكا والسويد خلال استراحة الشوطين بعد المعلومات الواردة عن مقتل شخصين بإطلاق نار في بروكسل لأن "اللاعبين قرروا عدم إكمال المباراة" وفق ما أعلن المذيع في ملعب "الملك بودوين"، قبل أن يؤكد الاتحاد الأوروبي (يويفا) الخبر.
 
وحسب تسجيل فيديو بثه موقع صحيفة "هيت لاتست نيوز"، فر القاتل الذي يرتدي سترة برتقالية وكان يتنقل بواسطة دراجة نارية، بعدما استخدم بندقية رشاشة وأطلق منها أربعة عيارات نارية على الأقل.
 
وحصل إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، وقد ضرب طوق أمني في المكان.
 
وكانت البداية مميزة للسويد التي فاجأت مضيفتها بهدف رائع لفيكتور غيوكيريس الذي انطلق بهجمة مرتدة من قبل منتصف الملعب وشق طريقه إلى منطقة الجزاء قبل أن يتلاعب بيان فيرتونغن ويسدد في مرمى الحارس ماتز سيلس (15).
 
لكن رجال المدرب الألماني-الإيطالي دومينيكو تيديسكو عادوا إلى اللقاء بفضل ركلة جزاء انتزعها اوريل مانغالا من فيليب هيلاندر، انبرى روميلو لوكاكو بنجاح (31)، مسجلاً هدفه العاشر في هذه التصفيات والـ79 بقميص "الشياطين الحمر".
 
وكادت السويد أن تستعيد تقدمها في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بفرصتين متتاليتين لإميل فورسبرغ الذي أطلق أولاً كرة محكمة من خارج المنطقة ارتدت من العارضة، ثم أتبعها بانفراد لكن اصطدم بتألق الحارس سيلس (1+45).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم