الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

واين روني مدرباً جديداً لبرمنغهام

المصدر: "أ ف ب"
واين روني.
واين روني.
A+ A-
أعلن نادي برمنغهام الذي يلعب في دوري "تشامبيونشيب" الإنكليزي لكرة القدم (المستوى الثاني)، الأربعاء، تعيين نجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنكلترا السابق واين روني مدرباً له بعقد لثلاث سنوات ونصف.
 
وقال روني البالغ 37 عاماً: "أنا مغتبط جداً للانضمام إلى برمنغهام في هذا الوقت المثير. من الواضح أنهم (مجلس الادارة) يملكون مشروعاً ومصممون على تحقيق طموحاتهم للنادي. اتطلع قدماً للبدء بعملي".
 
وسيضم الجهاز الفني لروني كل من الدوليين السابقين أشلي كول وزميله السابق في مانشستر يونايتد، الإيرلندي جون اوشي.
 
وتخلى برمنغهام عن مدربه السابق جون يوستاس قبل أيام على الرغم من احتلاله المركز السادس حالياً في دوري "تشامبيونشيب".
 
وكان روني توصل إلى اتفاق مع نادي دي سي يونايتد الأميركي قبل أيام يقضي بإنهاء تعاونهما، عقب فشل النجم الإنكليزي السابق في قيادة نادي العاصمة إلى الأدوار الإقصائية.
 
وأخفق الدولي الإنكليزي السابق وأسطورة مانشستر يونايتد الذي استلم الإدارة الفنية لنادي العاصمة في تموز 2022، في قيادة فريقه إلى البلاي أوف على الرغم من إنهائه الموسم في المركز التاسع (40 نقطة من 34 مباراة) في المنطقة الشرقية، وهو آخر المراكز المؤهلة إلى الأدوار الإقصائية، لأن ملاحقيه نيويورك ريد بولز (40 من 33) وشيكاغو فاير (40 من 33) وتشارلوت (39 من 32) ونيويورك سيتي (38 من 33) يملكون فرصة تخطيه.
 
وسبق لروني أن خاض تجربة التدريب في "تشامبيونشيب" على رأس الجهاز الفني لدربي كاونتي من 2020 الى 2022. 
 
ويعتبر روني ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنكليزي بعد تسجيله 208 أهداف في 481 مباراة، ويتقدمه هاري كاين هداف توتنهام سابقاً ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني حالياً (213) وألن شيرر هداف نيوكاسل السابق حامل الرقم القياسي مع 260 هدفاً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم