الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

سان جيرمان يحسم موقعته مع دورتموند

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو سان جيرمان (أ ف ب)
لاعبو سان جيرمان (أ ف ب)
A+ A-
حسم باريس سان جيرمان الفرنسي ما اعتبرت أقوى مواجهة في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-0، الثلثاء، في المجموعة السادسة التي شهدت تعادل سلبي مخيب لميلان الإيطالي مع ضيفه نيوكاسل الإنكليزي العائد الى المسابقة بعد غياب طويل.
 
في "بارك دي برانس"، كان كيليان مبابي والمغربي أشرف حكيمي على الموعد لمنح سان جيرمان بقيادة مدربه الجديد لويس إنريكي الانتصار في مستهل فصل جديد من حلمه بإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه، لكن هذه المرة من دون العديد من نجوم المواسم الماضية، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والإيطالي ماركو فيراتي الذين غادروه هذا الصيف.
 
وما زال نادي العاصمة يلهث خلف لقبه الأول في المسابقة، معولاً هذه المرة على ثنائية مبابي وعثمان ديمبيلي الذي تواجه الثلثاء مع فريق تألق في صفوفه موسم 2016-2017 ما فتح الباب أمامه للانتقال الى برشلونة الإسباني ثم هذا الصيف إلى سان جيرمان.
 
ودخل سان جيرمان مواجهته الثانية مع دورتموند على صعيد دوري الأبطال، بعد أولى عام 2020 حين خرج منتصراً في ثمن النهائي (1-2 ذهاباً و2-0 إياباً)، بمعنويات مهزوزة نتيجة سقوطه الجمعة على أرضه أمام نيس 2-3 في المرحلة الخامسة من الدوري المحلي الذي بدأه أصلاً بشكل محبط بعد تعادله بمباراتيه الأوليين أمام لوريان (0-0) وتولوز (1-1) قبل الفوز بعدها على لنس (3-1) وليون (4-1).
 
وبدأ سان جيرمان اللقاء باشراك الوافد الجديد راندال كولو مواني أساسياً في خط المقدمة للمرة الأولى في "بارك دي برانس" منذ قدومه من أينتراخت فرانكفورت، فيما بدأ المدرب إدين ترزيتش اللقاء من دون المهاجمين العاجي سيباستيان هالر والوافد الجديد نيكلاس فولكروغ ولاعب الوسط ماركو رويس الذين بقوا على مقاعد البدلاء.
 
وتعرض الفريق الألماني لضربة باكراً بعد إصابة النمسوي مارسيل سابيتزر الذي ترك مكانه لفيليكس نميشا (14) قبل ثوانٍ معدودة من الفرصة الحقيقية الأولى في اللقاء والتي كانت لصالح فريقه عبر الهولندي دونييل مالين، لكن الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما تألق في الدفاع عن مرماه.
 
ورد بطل فرنسا بفرصة أخطر عبر البرتغالي فيتينيا الذي عانده الحظ بعدما ارتدت محاولته من القائم الأيمن (20)، وذلك في فترة فرض خلالها صاحب الأرض أفضليته المطلق وحاصر وصيف "بوندسليغا" في منطقته معظم فترات الشوط الأول لكن من دون أن يتمكن من الوصول إلى شباك السويسري غريغور كوبيل.
 
لكن سان جيرمان ضرب باكراً في الشوط الثاني وافتتح التسجيل تسبب بها نيكلاس زوله بلمسه الكرة في المنطقة المحرمة، فانبرى لها مبابي وسددها بنجاح في الشباك (49)، ثم سرعان ما أهداه حكيمي الثاني بفاصل فني جميل بعد تمريرة من فيتينيا (58)، ليسجل في مرمى فريقه السابق.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم