الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

فوز لافت لليفربول على أستون فيلا

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة (أ ف ب).
من المباراة (أ ف ب).
A+ A-
حقق ليفربول فوزاً لافتاً على أستون فيلا 3-صفر، الأحد، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم.
 
ورفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث متخلفا بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر بسجل مثالي حتى الآن.
 
والفوز هو الثالث توالياً لليفربول بعد تعادله في مباراته الافتتاحية ضد مضيفه تشيلسي.
 
وخاض ليفربول المباراة من دون قلبي دفاعه الهولندي فيرجيل فان دايك والفرنسي إبراهيما كوناتي، الأول بسبب الإيقاف إثر طرده الأسبوع الماضي، والثاني بداعي الإصابة فلعب بدلاً منهما الكاميروني جويل ماتيب وجو غوميز.
 
وبعد أن سجل ثنائية في مرمى نيوكاسل في الدقائق الأخيرة بعد نزوله احتياطياًَ ليمنح فريقه فوزا دراماتيكياً 2-1، شارك المهاجم الأوروغوياني داروين نونييز أساسياً على حساب الهولندي كودي غاكبو.
 
كانت انطلاقة ليفربول صاعقة فبعد أن حصل على ركلة ركنية إثر خطأ في التشيت من قبل المدافع الإسباني باو توريس، وصلت فيها الكرة إلى المجري دومينيك سوبوسولاي فأطلقها بيسراه قوية استقرت في الشباك بعد مرور 3 دقائق.
 
وواصل ليفربول أفضليته المطلقة ونجح في إضافة الهدف الثاني بالنيران الصديقة عندما سدد نونييز كرة ارتدت من العارضة وارتطمت بساق البولندي باتي كاش وعادت إلى الشباك (22).
 
وكاد نونييز يضيف الهدف الثالث لكن العارضة حرمته أواخر الشوط الأول.
 
وفي مطلع الشوط الثاني حسم المصري محمد صلاح النتيجة نهائياً في صالح فريقه عندما انسل من وراء المدافعين عند القائم البعيد وغمز الكرة داخل الشباك (55).
 
وكان ليفربول رفض عرضاً بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني (نحو 190 مليون دولار) من نادي الاتحاد السعودي لضم صلاح بحسب تقارير صحافية، يوم الجمعة.
 
يذكر أن باب الانتقالات في البطولات الأوروبية الكبرى اقفل في الأول من الشهر الحالي لكنه لا يزال مفتوحاً أمام الأندية السعودية حتى السابع من أيلول.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم