الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

قرعة النسخة الأولى لدوري أفريقيا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الأهلي.
لاعبو الأهلي.
A+ A-
يقص الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا ومضيفه سيمبا التنزاني شريط افتتاح النسخة الأولى من دوري أفريقيا لكرة القدم، التي تجمع ثمانية أندية نخبوية من ثلاث مناطق إقليمية، حسب قرعة المسابقة، السبت، في القاهرة.
 
وتُعدّ النسخة الأولى بمثابة مقدّمة لدوري أبطال أفريقيا الذي يضمّ 24 فريقاً في موسم 2024-2025. وقال الاتحاد الأفريقي (كاف) أن هذه البطولة الجديدة التي سيطلق عليها اسم دوري أفريقيا لكرة القدم African Football League هي "شراكة" بينه وبين الاتحاد الدولي (فيفا).
 
وجاءت نتائج القرعة متوازنة حسب التصنيف الذي تم وضعه للفرق الثمانية، حيث سيلتقي الوداد الرياضي المغربي مع إنييمبا النيجيري، والترجي التونسي مع تي بي مازيمبي الكونغولي الديموقراطي، وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي مع أتلتيكو بتروليوس لواندا الأنغولي.
 
وتنطلق المنافسات في الدور ربع النهائي بمباراتي ذهاب وإياب، يليه نصف النهائي والنهائي. وتقام البطولة على مدار أربعة أسابيع بدءاً من 20 تشرين الأول في دار السلام، تنزانيا.
 
يقام نصف النهائي بين 29 تشرين الأول و1 تشرين الثاني، ومباراتا النهائي في 5 و11 تشرين الثاني.
 
وبدلاً من نسخة تضمّ 24 نادياً تم الترويج لها سابقاً تحت اسم الدوري السوبر الأفريقي، تشارك ثمانية أندية في البطولة الجديدة تخوض بينها 14 مباراة.
 
ولم يكشف الاتحاد القاري عن جوائز البطولة، علماً أن رئيسه الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي قال العام الماضي في تنزانيا أن الفائز في الدوري السوبر سيحصد 11.5 مليون دولار أميركي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم