الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

المصنفة أولى عالمياً سابقاً فوزنياكي تعلن عودتها إلى المنافسات

المصدر: "أ ف ب"
كارولاين فوزنياكي
كارولاين فوزنياكي
A+ A-
أعلنت الدنماركية كارولاين فوزنياكي، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، الخميس، عودتها إلى منافسات كرة المضرب بعد ثلاث سنوات من اعتزالها، على أن تشارك في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة هذا العام.
 
اعتزلت فوزنياكي (32 عاماً) في 2020 بعد أن حققت 30 لقباً، بما فيها واحداً في البطولات الأربع الكبرى في أوستراليا المفتوحة 2018.
 
قالت عبر حسابها على "إنستغرام": "خلال السنوات الثلاث الماضية بعيداً عن اللعبة، استطعت التعويض عن الوقت الضائع مع عائلتي، أصبحت أمًا ولديّ الآن طفلان جميلان وأشعر بالامتنان الشديد لذلك".
 
تابعت: "ولكن لا زالت لدي أهداف لأحققها. أريد أن أظهر لطفليّ أنه بإمكانك تحقيق أحلامك بغض النظر عن عمرك أو دورك. قررنا كعائلة أن الوقت قد حان. سأعود للعب ولا يمكنني الانتظار!".
 
لفوزنياكي طفلان من لاعب دوري كرة السلة الأميركي السابق ديفيد لي، أوليفيا البالغة من العمر سنتين وجيمس الذي ولد في تشرين الأول الماضي.
 
وقالت في مقالة كتبتها في مجلة "فوغ": "سألعب في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. هناك أجواء مثيرة في نيويورك لا أشبع منها، وقد لعبت بشكل جيد هناك لسنوات وسنوات" حيث حلّت وصيفة عامي 2009 و2014.
 
وقد كشف منظمو رابعة البطولات الكبرى الخميس أنهم وجهوا دعوة للدنماركية للمشاركة.
 
أضافت فوزنياكي: "سأبدأ في دورة مونتريال كي أستعيد الحس" بين 7 و13 آب قبل التوجه إلى نيويورك.
 
أضافت: "بعد ذلك، سيكون لدي بضعة أشهر للاستعداد لأوستراليا المفتوحة، ثم أنطلق من هناك. أولمبياد باريس (2024) هو حتماً هدف أيضاً".
 
ارتقت فوزنياكي إلى صدارة التصنيف العالمي لأول مرة في 2010 واعتزلت بعد بطولة أوستراليا المفتوحة عام 2020 بعد معاناة من التهاب المفاصل الروماتويدي. 
 
تٌعتبر الأميركية سيرينا وليامز والبلجيكية كيم كلايسترز والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا من بين اللاعبات اللواتي عدن إلى المنافسات بعد الإنجاب. 
 
قالت فوزنياكي: "أريد أن أثبت أنه يمكنك القيام بالأمرين معاً".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم