الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

الولايات المتحدة تتوّج بلقب دوري أمم "كونكاكاف"

المصدر: "أ ف ب"
تتويج البطل (أ ف ب).
تتويج البطل (أ ف ب).
A+ A-
أحرزت الولايات المتحدة لقب دوري أمم الـ"كونكاكاف" لكرة القدم للمرة الثانية توالياً، بفوزها على كندا 2-صفر، في النهائي الذي أقيم في لاس فيغاس.

سجل فلوريان بالوغان، الذي غيَّر الشهر الماضي جنسيته الرياضية للدفاع عن ألوان الولايات المتحدة على حساب إنكلترا، هدف المباراة الثاني (34)، بعد أن افتتح كريس ريتشاردز النتيجة (12).

وجاء الهدفان بتمريرتين حاسمتين من جيوفاني رينا.

كان هذا الظهور الثاني فقط لبالوغان، مهاجم أرسنال الانكليزي الذي لعب الموسم المنصرم معاراً إلى رينس الفرنسي محرزاً معه 21 هدفاً، بقميص المنتخب الأميركي، بعد مباراة نصف النهائي ضد المكسيك ليسجل هدفه الدولي الأول.

قال اللاعب البالغ 21 عاماً، الذي لعب مع الفئات العمرية للمنتخب الإنكليزي: "أنا فوق الغيوم كوننا تمكنا من الفوز اليوم. بناء علاقات مع زملائي سيستغرق بعض الوقت.أنا سعيد فقط لأن (الهدف) ساعدنا على الفوز بهذه المباراة. أنا هنا منذ فترة قصيرة فقط، ولكن أشعر أنني جزء من شيء كبير وهذا شعور جميل".

وهذا اللقب الثاني للولايات المتحدة في النسخة الثانية للبطولة الجديدة بعد أن حقق الأول عام 2021 على حساب المكسيك بعد التمديد في النهائي، فيما لا تزال كندا من دون أي لقب منذ 23 عاماً.

وقاد المنتخب الأميركي براين جوزيف كالاهان، رغم عودة غريغ بيرهالتر إلى رأس الجهاز الفني، وسيشرف أيضاً على المنتخب في كأس الكونكاكاف الذهبية، التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وحققت المكسيك المركز الثالث بفوزها على بنما 1-صفر بهدف لخيسوس غاياردو في الدقيقة الرابعة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم