الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

فوز جديد لفرنسا في تصفيات كأس أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو فرنسا (أ ف ب)
لاعبو فرنسا (أ ف ب)
A+ A-
حققت فرنسا، وصيفة مونديال قطر 2022، ثالث انتصار توالياً لها في تصفيات كأس أوروبا المؤهلة إلى النهائيات المقررة في ألمانيا، صيف عام 2024، إثر تغلبها على جبل طارق المتواضع 3-صفر الجمعة في مدينة فارو البرتغالية. 
 
وبقيت فرنسا متصدرة المجموعة الثانية (9 نقاط من 3 مباريات) بالعلامة الكاملة بعد فوزها على هولندا 4-صفر وعلى جمهورية ايرلندا 1-صفر في مستهل مشوارها في التصفيات في آذار الماضي، في حين حققت اليونان فوزها الثاني أيضاً كان على جمهورية ايرلندا 2-1 لتحتل المركز الثاني بست نقاط من مباراتين.
 
كانت المباراة بين جبل طارق وفرنسا أول لقاء يجمع بين المنتخبين.
 
وخاض كل من حارس لنس بريس سامبا ومدافع تشيلسي الإنكليزي يوسف فوفانا أول مباراة لهما أساسيين، الأول على حساب حارس ميلان الإيطالي مايك مينيان الذي شعر بأوجاع في ربلة الساق خلال التمارين الخميس، والثاني بدلاً من دايو أوباميكانو بقرار من المدرب ديدييه ديشان.
 
أما في خط الهجوم فلعب المخضرم أوليفييه جيرو في مركز رأس الحربة يعاونه على الجهتين كيليان مبابي من اليسار وكينغسلي كومان على اليمين.
 
وخاض جيرو مباراته الرقم 123 في صفوف منتخب فرنسا ليعادل رقم تييري هنري في المركز الثالث لأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية في صفوف "الديوك" ولا يتقدم عليهما سوى ليليان تورام (142) والحارس المعتزل هوغو لوريس صاحب الرقم القياسي مع 145 مباراة.
 
ونجح جيرو في افتتاح التسجيل بعد مرور 3 دقائق بكرة رأسية إثر تمريرة من كومان.
 
وعزز جيرو رقمه القياسي كأفضل مسجل في صفوف المنتخب الفرنسي مع 54 هدفاً. 
 
وعلى الرغم من سيطرة شبه مطلقة لفرنسا، انتظرت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول لتعزيز تقدمها عن طريق ركلة جزاء انبرى لها مبابي بنجاح إثر لمسة يد داخل المنطقة.
 
ورفع مبابي رصيده إلى 39 هدفاً في 69 مباراة خاضها في صفوف منتخب فرنسا منذ الأولى عام 2017.
 
وكاد انطوان غريزمان يضيف الهدف الثالث لكن الكرة التي سددها ارتدت من القائم (52).
 
وسجل أيمن مويلهي الهدف الثالث لفرنسا خطأ في مرمى فريقه عندما حاول تشتيت كرة عرضية لمبابي فحولها داخل شباكه (78). 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم