الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الصحف الإماراتية: سجل يا تاريخ... نادينا بطل أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
تتويج سيتي (أ ف ب).
تتويج سيتي (أ ف ب).
A+ A-
أشادت الصحف الإماراتية الصادرة الأحد، بظفر مانشستر سيتي الإنكليزي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على إنتر الإيطالي بهدف نظيف في المباراة النهائية باسطنبول السبت.

ويحظى مانشستر سيتي بشعبية استثنائية في دولة الإمارات، منذ استحواذ "مجموعة أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار" المملوكة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الإمارات، على ملكيته في العام 2008.

وعكست الصحف الإماراتية حجم الإنجاز، الذي لا يعدّ انتصاراً إنكليزياً فقط، إذ عنونت صحيفة "الخليج": "سجل يا تاريخ. نادينا بطل أوروبا"، وأفردت على غرار صحف عدة مساحات واسعة للحديث عن بطل أوروبا، كما جرت العادة بالتعامل مع إنجاز أي فريق محلّي.

وكتبت صحيفة "الاتحاد": "لقب أوروبا في قبضة السيتي"، أما "الإمارات اليوم"، فاعتبرت أن "مانشستر سيتي يتربع على عرش كرة القدم الأوروبية"، فيما نصّبته جريدة "البيان" "زعيماً لأوروبا".

ونشر عشرات الإماراتيين صوراً لهم خلال تواجدهم في ملعب "أتاتورك" في اسطنبول التركية لتشجيع سيتي، كما نُصبت شاشات عملاقة في المراكز التجارية في أبو ظبي لمتابعة المباراة.

وتفاعلت شخصيات سياسية وإعلامية مع هذا الفوز، وكتب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عبر حسابه في "تويتر": "أبارك لأخي الشيخ منصور بن زايد، ولجميع أفراد الطاقم الفني والإداري واللاعبين الجماهير حول العالم، فوز نادي مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا؛ ليتوج بذلك موسماً استثنائياً. الناموس والسيتي دايماً منصور".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم