الإثنين - 19 نيسان 2021
بيروت 28 °

إعلان

الأهلي يجني 3.5 ملايين دولار... ولقب إنساني!

المصدر: النهار
الأهلي يجني 3.5 ملايين دولار... ولقب إنساني!
الأهلي يجني 3.5 ملايين دولار... ولقب إنساني!
A+ A-
 
لم يكن تتويج الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه والذي تحقق على حساب غريمه الأزلي الزمالك 2-1 في نهائي "القرن" على ملعب القاهرة، المكسب الوحيد من تلك المباراة. وجاء فوز الأهلي بالبطولة لتعود "الأميرة الأفريقية" إلى خزائن الفريق بعدما غابت عن الفريق الأحمر منذ نسخة عام 2013، التي توج فيها الفريق باللقب عقب فوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي 3-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب. وتأتي عودة الفريق للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بوصفها مكسبا آخر للفريق، حيث سيشارك في البطولة التي تستضيفها قطر في الفترة من الأول إلى 11 شباط المقبل. وسيكون بمقدور الأهلي إضافة مكسب جديد إلى مكاسبه حينما يواجه فريق نهضة بركان المغربي في كأس السوبر الأفريقية، التي ستنظم في القاهرة مطلع الشهر المقبل. ويكتسب الفوز بالبطولة على حساب الغريم التقليدي الزمالك طابعا خاصا، بالإضافة إلى جني مبلغ 3.5 ملايين دولار عقب فوز بلقب البطولة. وينقسم هذا المبلغ إلى 2.5 مليون دولار هي قيمة الفوز بأبطال أفريقيا، بالإضافة لحصول الأهلي على مليون دولار نظير مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية. وفي المقابل، سيحصل الزمالك على 1.25 مليون دولار هي جائزة الفريق الفائز بالمركز الثاني في دوري أبطال أفريقيا.
 
تمكن الأهلي من إنهاء عقدة اللقب التاسع، بعد أن وصل المباراة النهائية مرتين خلال وقت سابق، لكنه خسرهما في عامي 2017 و2018 أمام الوداد المغربي والترجي التونسي تواليا.
 
وفي لفتة إنسانية راقية، اختار نجوم الأهلي أن يرفع زميلهم مؤمن زكريا كأس البطولة القارية. واصطحب الحارس محمد الشناوي زمليه مؤمن زكريا إلى منصة التتويج، حيث حمل كأس البطولة وسط احتفال من باقي اللاعبين. ويمر زكريا بظروف صحية صعبة أبعدته عن الملاعب منذ نحو عام ونصف العام، ويتابع حاليا رحلة العلاج من مرضه النادر. ويعاني زكريا من التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض ينتقل من العضلات إلى الأعصاب ويفقد الجسد التحكم في الأطراف والحواس. واستطاع الأهلي حسم لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك الذي كان يسعى لتحقيق اللقب السادس.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم