الجمعة - 23 نيسان 2021
بيروت 18 °

إعلان

تراجع مؤشر "نيكي" الياباني

المصدر: "رويترز"
الأسهم اليابانية (تعبيرية - أ ف ب).
الأسهم اليابانية (تعبيرية - أ ف ب).
A+ A-
تخلت الأسهم اليابانية عن مكاسب حققتها في المعاملات المبكرة، اليوم، بفعل عمليات بيع لجني الأرباح إذ لم تُشكل دعوة المرشحة لمنصب وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، لإنفاق كبير مفاجأة للمستثمرين.

ونزل المؤشر "نيكي" الياباني 0.38 في المئة إلى 28523.26 نقطة، بينما تراجع المؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً 0.34 في المئة إلى 1849.58 نقطة.

وارتفعت الأسهم الآسيوية إلى مستوى قياسي مع دفاع يلين عن حزمة مساعدات مالية سخية لمعاونة أكبر اقتصاد في العالم على الخروج من تراجع مدفوع بجائحة فيروس كورونا.

لكن كبير الإستراتيجيين لدى "سوميتومو ميتسوي دي.إس" لإدارة الأصول، ماساهيرو إيتشيكاوا، شرح إنه لم يكن هناك رد فعل جديد في السوق اليابانية إذ أن وسائل الإعلام أوردت تصريحات يلين مسبقاً.

وقال إيتشيكاوا: "خطاب يلين جرى وضعه في الحسبان بالكامل في السوق اليوم. المستثمرون يبيعون الأسهم لجني الأرباح".

وكبحت الانخفاض أسهم الرقائق والمكونات الإلكترونية. وارتفع سهم "تايو يودن" 3.92 في المئة، وربح سهم "طوكيو إلكترون" 0.98 في المئة. وزاد سهم "روم" 1.02 في المئة و"تي.دي.كيه غورب" 0.4 في المئة.

وصعد سهم "طوكيو إلكتريك باور" 7.63 في المئة إذ ارتفعت أسعار بيع الكهرباء بالجملة في اليابان بسبب أن مزودي الطاقة الكهربائية بحاجة ماسة للإمدادات لتلبية الطلب على التدفئة في ظل انخفاض درجات الحرارة.

وتقدم 120 سهماً على المؤشر "نيكي" مقابل تراجع 101.

ونزل سهم "إيه.إن.إيه هولدينغز" 3.35 في المئة بعد أن ذكرت وكالة أنباء "جيجي برس" أن شركة الطيران ستسجل أسوأ أرباح جارية للتسعة أشهر المنتهية في كانون الأوّل. وتراجع سهم الخطوط الجوية اليابانية (جابان إيرلاينز) 1.77 في المئة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم