الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 19 °

إعلان

"أخفقتُ في تحقيق تعهّداتي"... زعيم كوريا الشمالية يبكي أثناء اعتذاره من شعبه (فيديو)

المصدر: "ديلي ميل"
زعيم كوريا الشمالية يبكي.
زعيم كوريا الشمالية يبكي.
A+ A-

بكى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أثناء تقديمه اعتذاراً نادراً لشعبه عن فشله في توفير ظروف عيش أفضل في ظلّ الأوقات العصيبة التي تفاقمت بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وقد جاء ذلك في حديثه بمناسبة العرض العسكري الضخم الذي أقيم في نهاية الأسبوع الماضي للاحتفال بالذكرى الـ75 لحزب العمّال الحاكم.

وقال كيم: "لقد وضع شعبنا ثقته في شخصي بشكل أعلى من السماء وأعمق من البحر، لكنّني أخفقت في إرضائه في كثير من الأحيان"، مضيفاً: "أنا حقاً آسف لذلك... جهدي وإخلاصي لم يكونا كافيين لتخليص المواطنين من الصعوبات التي تواجههم في حياتهم".

ووفق موقع صحيفة الـ"دايلي ميل" البريطانيّة، أفاد بعض المحلّلين أن بكاء كيم يشير إلى تزايد الضغوط على نظامه، في حين أكّد آخرون أنّه أراد أن يكسب تعاطف الشعب معه.

 
 

وخلال العرض العسكري، أشار كيم إلى أن جائحة كورونا والعقوبات الدولية والأعاصير لعبت دوراً مهمّاً في منع تحقيق تعهّداته والتقدّم الاقتصادي، متوجّهاً بالشكر إلى الجيش للجهود التي بذلها في مواجهة سلسلة من الأعاصير الصيفيّة المدمّرة إضافة إلى تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وفي سياق آخر، كشف كيم عن صاروخ باليستي جديد عابر للقارّات سيكون حال دخوله الخدمة أحد أكبر الصواريخ الباليستية العابرة للقارّات المنقولة برّاً في العالم.

وقال كيم: "سنواصل بناء قوّة دفاعنا الوطني والدفاع الذاتي للردع في الحرب"، لكنّه تعهّد ألاّ تُستخدم القوّة العسكريّة للبلد على نحو استباقي.

ولم يشر الزعيم على نحو مباشر للولايات المتحدة أو محادثات نزع السلاح النووي المتوقفة في الوقت الراهن.

 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم