الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

رئيس الأركان الأميركي: إسرائيل لم تحصل على كل ما طلبته

المصدر: رويترز
الجنرال تشارلز كيو براون (أ ف ب)
الجنرال تشارلز كيو براون (أ ف ب)
A+ A-

قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال تشارلز كيو براون، إن إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن بعضها قد يؤثر على استعداد الجيش الأميركي كما أن هناك حدوداً لقدراته.

وقال براون "على الرغم من أننا ندعمهم بالقدرات، لم يتلقوا كل ما طلبوه"، وأشار في كلمة خلال

استضافته جمعية "ديفنس رايترز غروب" للمؤسسات الصحفية المعنية بالدفاع والأمن الى أنه "يرجع بعض ذلك إلى أنهم طلبوا أشياء لا نملك القدرة على تقديمها أو لا نرغب في تقديمها... الآن". لكنه أكد في الوقت عينه الى أنه "حوار مستمر".

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم براون الكابتن البحري، غريل دورسي إن تصريحات براون تشير إلى "ممارسة معتادة قبل تقديم المساعدات العسكرية لأي من حلفائنا وشركائنا".

وأضاف في بيان "نقيم المخزونات الأميركية وأي تأثير محتمل على استعدادنا لتحديد قدرتنا على تقديم المساعدة المطلوبة" منوهاً بأنه لايوجد تغيير في السياسة الأمريكية، وأن بلاده "تواصل تقديم المساعدة الأمنية لحليفتنا إسرائيل خلال دفاعها عن نفسها ضد حماس".

والتقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في واشنطن في وقت سابق من هذا الأسبوع وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنهما ناقشا المساعدة الأمنية لإسرائيل.

وتقدم واشنطن مساعدات عسكرية سنوية بقيمة 3.8 مليار دولار لإسرائيل، حليفتها منذ أمد طويل. وتسرع الولايات المتحدة توصيل الدفاعات الجوية والذخائر إلى إسرائيل، لكن بعض الديموقراطيين ومجموعات الأميركيين من الأصول العربية انتقدوا دعم إدارة الرئيس جو بايدن الثابت لإسرائيل، والذي يقولون إنه يمنحها شعورا بالحصانة من العقاب.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم