الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

ميدفيديف: روسيا وقّعت 280 ألف عقد للخدمة العسكريّة منذ بداية 2023

المصدر: "رويترز"
الصاروخ الباليستي العابر للقارات "يارس" الروسي في استعراض عسكريّ خلال احتفالات يوم النصر، في الساحة الحمراء، وسط موسكو (9 أيار 2022 - أ ف ب).
الصاروخ الباليستي العابر للقارات "يارس" الروسي في استعراض عسكريّ خلال احتفالات يوم النصر، في الساحة الحمراء، وسط موسكو (9 أيار 2022 - أ ف ب).
A+ A-
أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف أنّ نحو 280 ألفاً وقّعواً عقوداً منذ بداية العام لتقديم خدمات احترافية للجيش الروسي.

خلال زيارة لأقصى شرق روسيا اليوم، قال ميدفيديف إنّه التقى مسؤولين محليّين للعمل على جهود تعزيز القوات المسلحة. ونقلت وكالة "تاس" للأنباء عنه تأكيده "قبول نحو 280 ألفاً في صفوف القوات المسلّحة على أساس التعاقد"، بما شمل جنود احتياط، "وفق وزارة الدفاع ومنذ الأول من كانون الثاني".

في العام الماضي، أعلنت روسيا خطة لزيادة حجم قواتها المسلحة بأكثر من 30 في المئة، ليصل إلى 1,5 مليون مقاتل، وهي مهمّة زادت صعوبتها بسبب الخسائر الفادحة التي لم يُكَشف عنها خلال حربها في أوكرانيا.

وأشار بعض النواب الروس إلى أنّ موسكو تحتاج إلى جيش محترف قوامه سبعة ملايين فرد لضمان أمن البلاد، وهي خطوة تتطلّب تخصيص ميزانية ضخمة. وقد أمر الرئيس فلاديمير بوتين بتنفيذ "تعبئة جزئيّة" تشمل 300 ألف من جنود الاحتياط في أيلول 2022، ممّا دفع مئات الآلاف إلى الفرار من روسيا لتجنّب إرسالهم للقتال. وقال بوتين إنّه ليس هناك حاجة لمزيد من عمليات التعبئة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم