الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بستاني تطلق تحديث الاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه خلال 6 أشهر

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
بستاني تطلق تحديث الاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه خلال 6 أشهر
بستاني تطلق تحديث الاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه خلال 6 أشهر
A+ A-

دعت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني خوري المواطنين لمساعدة الوزارة والالتزام بدفع فواتير المياه وتسوية الآبار المخالفة، "لا سيما وأننا فتحنا المجال لتسوية هذه الآبار".

وسألت بستاني خلال إطلاق تحديث الاستراتيجية الوطنية لقطاعي المياه والصرف الصحي في وزارة الطاقة والمياه، في حضور المديرين العامين لمؤسسات المياه، ومدير عام الاستثمار والاستشاريين والاختصاصيين: كي نحقق هذا الهدف جمعنا 5 شركات استشارية لبنانية لإتمام الخطة الوطنية بفترة قصيرة".

ودعت الوزارات والمؤسسات للمساعدة في تقديم المعلومات، وأشارت الى أنها ستعقد مؤتمراً آخر بعد 6 أشهر للإعلان عن الخطة المطلوبة.

وأشارت بستاني الى "أن الوزارة ستضع الاولوية في المشاريع، وبعد 6 أشهر سنعلن عن المشاريع وكيفية تمويلها".

وتحدثت عن تأثير النزوح السوري على خطط المياه والصرف الصحي التي أقرها مجلس الوزراء عام 2012، وقالت:"اليوم نحن نعمل على خارطة طريق عملية مع تحديد تواريخ تنفيذ المشاريع".

وأكدت "اأن الوزارة ستعمل على التعامل بجدية مع الآبار المخالفة بعد انتهاء مهلة التسوية". وقالت:"إن هذا التحديث سيكون خطة عمل وطنية، ينتج عنها أولويات واضحة في مشاريع المياه والصرف الصحي والري والإدارة بهدف تحسين الخدمة للمواطنين، لكل المواطنين، وبكل المناطق اللبنانية"، مضيفةً :"إن هذه الأولويات الوطنية ستشكل أساس عمل وزارتنا وأساساً لتحديد المشاريع وخطط العمل".

ولفتت الى "أن تحديث الاستراتيجية هو عمل مشترك بين الوزارة والمؤسسات ويتم بدعم من المجتمع الدولي"، شاكرة منظمة الـUNICEF التي أمّنت تمويل هذه الخطة حتى نتمكن من إنهائها بفترة ستة أشهر إبتداء من اليوم.

وختمت بستاني، داعية الجميع الى "التعاون بما فيه خير ومصلحة المواطنين والمصلحة العامة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم