الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عواصف واضرار في الويك اند، مشاهد مشتركة بين منبج وعفرين، "السترات الصفر" على موقفهم، الدايم دايم ورسالة

عواصف واضرار في الويك اند، مشاهد مشتركة بين منبج وعفرين، "السترات الصفر" على موقفهم، الدايم دايم ورسالة
عواصف واضرار في الويك اند، مشاهد مشتركة بين منبج وعفرين، "السترات الصفر" على موقفهم، الدايم دايم ورسالة
A+ A-

مساء الخير. هنا ابرز احداث الويك أند:

زوبعة وهاب في عين التينة... وبري يوصيه بجنبلاط أثار استقبال الرئيس نبيه بري رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب جملة من التساؤلات عند بعض القوى السياسية ولا سيما عند "تيار المستقبل".

العاصفة اشتدت بعد الظهر... اضرار ومواطنون عالقون (فيديو وصور) اشتدت العاصفة "نورما" بعد الظهر فقد تسببت بانهيار حائط ترابي في حي العريض المستحدث في بلدة الفوار، بالقرب من مخيم البداوي، على سيارتين من نوع مرسيدس ورابيد، كانتا مركونتين إلى جانب الطريق، واقتصرت الأضرار على الماديات.

بو صعب في رسالة لوزير التربية: الاقفال يوم الثلثاء وربما أكثر قرار صائب كتب النائب الياس بو صعب، تغريدة عبر حسابه على "تويتر" قال فيها: "حملني الكثير من التلامذة رسالة إلى معالي وزير التربية مروان حمادة ورسالتهم محقة.

بالصور والفيديو... عشرات السيارات عالقة على طريق ضهر البيدر أدى تساقط الثلوج الكثيف في فترة ما بعد الظهر الى تكوين طبقة ثلجية سميكة على طريق ضهر البيدر ما اعاق حركة المرور على الطريق الذي يشهد حركة مرور كثيفة جداً، قبل ان تعمل القوى الامنية على اقفاله نهائياً امام جميع السيارات.

عربيا

المعارضة السورية تدعو الدول العربية إلى عدم إعادة العلاقات مع النظام دعا كبير مفاوضي المعارضة السورية نصر الحريري الدول العربية الأحد إلى عدم إعادة علاقاتها مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، معربا عن خيبة أمله وسط المساعي لإعادة دمشق إلى الصف العربي.

"خطوة نادرة"... ولي عهد أبو ظبي يزور باكستان للقاء رئيس الحكومة وصل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى #باكستان اليوم، في زيارة إلى إسلام آباد بعد أسابيع من تقديم دولة الإمارات 3 مليارات دولار لدعم اقتصاد باكستان المتعثّر.

هل اقتنع الأزهر أخيراً بضرورة تجديد الخطاب الديني؟ بعد سنوات من الحديث عن شد وجذب بين الأزهر والمطالبين بتجديد الخطاب الديني، توحي بعض المؤشرات بأن هناك تحولاً ما يحدث في أروقة المؤسسة الدينية العتيقة.

مشاهد مشتركة بين منبج وعفرين؟ يبدو أنّ الأكراد السوريّين مصمّمون على مواصلة الحوار مع الحكومة السوريّة بغضّ النظر عن إعلان الرئيس الأميركي دونالد #ترامب إبطاء سحب قوّاته من #سوريا.

دوليا

بولتون: الانسحاب الأميركي من سوريا يجب أن يتم مع "ضمان" الدفاع عن الحلفاء اكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون الأحد خلال زيارة لإسرائيل أن الانسحاب الأميركي من سوريا يجب أن يتم مع "ضمان" الدفاع عن الحلفاء.

"السترات الصفراء" على موقفهم والحكومة الفرنسية قد تتشدد في إجراءاتها غداة يوم تعبئة جديد في فرنسا شهد مواجهات، ظل محتجو "السترات الصفراء" على موقفهم الاحد في مواجهة حكومة قد تعمد الى التشدد في اجراءاتها.

126 قتيلاً حصيلة العاصفة في الفيليبين: "عمليات البحث تتواصل" قضى ما لا يقل على 126 شخصا في العاصفة التي اجتاحت وسط #الفيليبين في نهاية كانون الأول، معظمهم في انزلاقات تربة.


رياضيا

الأردن يحقّق أولى مفاجآت كأس آسيا حقق المنتخب الاردني أولى مفاجآت كأس آسيا 2019، التي تقام في الامارات، بفوزه على نظيره الأوسترالي حامل اللقب بهدف نظيف، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

كأس آسيا 2019: تعادل سوريا وفلسطين صفر-صفر تعادل منتخبا سوريا وفلسطين صفر-صفر الأحد في الشارقة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا 2019 في كرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى مطلع شباط المقبل.

بالفيديو والصور: استقبال شعبي لمنتخب "رجال الأرز" في مطار دبي" لاقت بعثة #منتخب_لبنان_لكرة_القدم استقبالاً شعبياً لحظة وصولها الى مطار دبي الدولي.


سياحة وسفر

من وادي القديسين اليوم... الدايم دايم ورسالة كانت ليلة البارحة، ليلة الغطاس، واعدة بالعواصف العنيفة وكنا موعودين أن نستقبل "الدايم دايم" في وادي القديسين، وادي قنوبين، في قضاء بشري.


صحة

4 علامات مبكرة تنذر بالتصلب اللويحي... لا تتجاهلها التصلب اللويحي أو العصبي المتعدد أو ما يعرف أيضاً بـ (multiple sclerosis" (MS"، هو نوع من الالتهابات يُصيب المادة البيضاء في الجهاز العصبي. هذا الالتهاب لا يصنف في خانة الفيروسات أو البكتيريا بل هو ناتج عن خلل في المناعة الداخلية للجسم، فبدل ان تحارب المناعة الأشياء الغريبة في الجسم تقوم بمهاجمة الخلايا البيضاء الداخلية في الجسم.

في عيد "الغطاس"... اليكم وصفات صحية للحلويات! يلا عالدايم دايم وما يبقى حاد نايم، العجين بصير خمير وشجر يسجد للدايم"، أقوال كثيرة يردّدها المواطنون في ليلة "عيد الغطاس". هذا العيد كغيره من الأعياد الدينية ترافقه عادات وتقاليد متنوعة، يقوم بها الأفراد من أجل نيل البركة. ولا يكتمل هذا العيد من دون الضيافة التي تتمثل بالمعكرون والزلابية.

جسمك توقف عن خسارة الوزن؟ إليك هذه الحلول! يتوقف الجسم عن خسارة الوزن في أغلب الاحيان، وهذا الامر يعدّ مؤشراً عن وجود حالة مرضية يحاول جسمك اخبارك بها أو بسبب عاداتك غير الصحية. وفي الوقت الذي سئمت فيه من المحاولات المتكررة "الفاشلة" لخسارة الوزن، يقدم موقع "ويب مد" أجوبة عن كافة الأسئلة التي تتعلق بكيفية خسارة الوزن بطريقة صحية.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم