الأحد - 20 أيلول 2020
بيروت 30 °

8 أخطاء تدمر هواتفكم... إحذروها!

المصدر: " ا ف ب"
جاد محيدلي
8 أخطاء تدمر هواتفكم... إحذروها!
8 أخطاء تدمر هواتفكم... إحذروها!
A+ A-

هاتفك الذكي أصبح جزءاً من حياتك ويعتبر من أهم المقتنيات التي يمتلكها كل فرد في القرن الحادي والعشرين، ليس فقط لأن سعره مرتفع ولكن لأنه يحمل العديد من الأشياء الهامة من صور وبيانات وبعض الأمور المتعلقة بالعمل والدراسة، ولا أحد يريد أن يخسر هاتفه أو يجد فيه عطلاً مفاجئاً قد يدمره. لذلك سنقدم لكم في التالي أبرز الأخطاء الشائعة بين مستخدمي الهواتف الذكية والتي تدمر الهاتف وعلى الجميع تجنبها لإطالة عمر الهاتف وحمايته من الأعطال:

عدم إقفال الهاتف 

من الضروري إقفال الهاتف تماماً من فترة لأخرى وإعطاؤه راحة لفترات قصيرة، وهذا لا يفعله أغلب المستخدمين ويتركون هواتفهم تعمل بالشهور دون راحة وهذا يسبب عطل البطارية وتوقفها عن العمل.


عدم إغلاق "البلوتوث" و"الواي فاي"


من أكثر الأخطاء الشائعة بين مستخدمي الهواتف الذكية هي عدم إغلاق البلوتوث و"الواي فاي" وهذا يسبب إرسال ملفات خبيثة واختراق جهازك كما أنه مضر جداً للبطارية.


استخدامه في جو سيئ

الأمطار والرياح والعواصف الترابية هي ظروف جوية لا يمكن استخدام الهاتف خلالها أو تعريضه بشكل مباشر لها لأنها تسبب تلفه وخدشه على الفور.


استخدام شواحن مختلفة 

شاحن هاتفك لا غنى عنه ولا يمكن استخدام شواحن هواتف أخرى لأنها تدمر هاتفك مع مرور الوقت كما أنها تسبب تلف للبطارية، ولا تستبدلوا الشاحن الأصلي بآخر مقلد ورخيص.


عدم تنظيفه 

الجراثيم المنتشرة في الجو والموجودة في يدك التي تحمل بها الهاتف هي العدو الأول له، وأغلب المستخدمين لا ينظفوا هواتفهم وهذا يدمرها سواء الشاشة أو السماعات.


عدم حمايته

كثيرون يفضلون ترك هواتفهم دون غطاء cover للحماية لأن شكله يكون أجمل الا أن هذه الحماية ضرورية جداً للهاتف.


كثرة التحقق منه 

أغلب المستخدمين يفتحون هواتفهم والشاشة من أجل التحقق من الإخطارات والإشعارات على الرغم أنها تصدر صوتاً لتخبرهم، وهذا التحقق المستمر الذي يصبح عادة يسبب ضعفاً في الشاشة التى تعمل باللمس على وجه الخصوص.

الحرارة

يجب الإنتباه الى حرارة الهاتف وعدم وضعه في الجيبة طويلاً أو على الطاولة، فضوء الشمس من خلال النافذة يمكن أن يجعل هاتفك أكثر سخونة. على الرغم من أن جهازك لن يتغير بشكل واضح، إلا أن النتائج تنعكس على البطارية والإنتاجية وقد تؤدي إلى تلف شريحة النظام.


الكلمات الدالة