الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

المجلس الدستوري يوضح وجعجع عن تصرّفات باسيل، أحداث الخميس... ترامب يتطلّع لإجتماع ثانٍ مع بوتين

المصدر: "النهار"
المجلس الدستوري يوضح وجعجع عن تصرّفات باسيل، أحداث الخميس... ترامب يتطلّع لإجتماع ثانٍ مع بوتين
المجلس الدستوري يوضح وجعجع عن تصرّفات باسيل، أحداث الخميس... ترامب يتطلّع لإجتماع ثانٍ مع بوتين
A+ A-

مساء الخير، إليكم أبرز أحداث الخميس!

محليات

أصدر المجلس الدستوري بياناً، أوضح فيه أن "بعض وسائل الاعلام تتداول أخبارا عن الطعون في الانتخابات النيابية. يؤكد رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان ان كل المعلومات المتداولة بشأن الطعون النيابية عارية تماما من الصحة ولا أساس لها الا في مخيلة من يروجها. إن المجلس الدستوري منكب على دراسة الطعون والردود عليها من المطعون في نيابتهم، وسيباشر التحقيق في جميع الوقائع الواردة فيها والاستماع الى المسؤولين في الشركة التي تولت برمجة الانتخابات وتشغيل البرنامج، والتدقيق في محاضر الفرز ولجان القيد، وعند الضرورة في أوراق الاقتراع. التفاصيل


زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وألقى كلمة استهلها بالقول: "يسعدني أن أقوم بزيارة هذا المجلس الإقتصادي والإجتماعي، شاكرا رئيسه الأستاذ شارل عربيد على الدعوة الكريمة وعلى كلمته الترحيبية اللطيفة. الكلمة

" أكّد رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع أن “لا مهلة أمام الرئيس المكلّف سعد الحريري ولا يمكن لأحد أن يسحب التكليف منه، و”ما حدا يجرّب يدقّ” بالدستور ولا بالأعراف القائمة”، متمنياً على رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “أن يقوم بتدخل سريع وعملية إنقاذية لوقف مسلسل صِدام وزير الخارجيّة جبران باسيل مع الجميع”.
التصريح

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للنائب نديم الجميل ينتظر دوره كسائر المواطنين امام نقطة تفتيش الامن العام في مطار رفيق الحريري الدولي، الامر الذي لاقى ترحيبا من المواطنين المتواجدين في المكان. عسى ان يتكرر هذا المشهد من قبل مسؤولين اخرين وفي امكنة عدة اخرى.
صور

في خطوة إنمائية لها أهميتها الخاصة، افتتح المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم اليوم دائرة أمن عام البقاع الثانية ومركز أمن عام بعلبك الإقليمي في محلة عين بورضاي في بعلبك، في احتفال حضره الوزيران حسين الحاج حسن وغازي زعيتر، ونواب المنطقة علي المقداد والوليد سكرية، وإبراهيم الموسوي، وإيهاب حمادة، وأنطوان حبشي، والنائب السابق نوار الساحلي، ومحافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر، ورئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس وممثلو مدراء الاجهزة الامنية ورجال دين وسياسة ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات. اعرف أكثر

ر
د النائب جميل السيد على الكلمة التي تناوله فيها الوزير غازي زعيتر في حفل افتتاح مركز الأمن العام في بعلبك، دون تسميته، وقال السيد: "أنا أعطيت ما لدي في ما يخص السجال الدائر، وكل واحد وصلته الرسالة، وبالنسبة إلي أعتبر أنني بلغت ما ينبغي أن يعرفه الناس. ولكن في طريقي إلى بعلبك قيل لي إنه جرى التعرض لي دون تسميتي من أحد الوزراء ماذا قال؟

العرب والعالم

نشر صحافيون #دراسة_وهمية في مجلة علمية غير معروفة كثيرا، أرادوا بها إثبات أن أيا كان يمكنه، من خلال دفع المال، أن ينشر #معلومات_غير_صحيحة على أنها دراسة علمية.
ماذا حصل؟


قالت وزارة الخارجية اليونانية إن على #روسيا الكف عن التدخل في شؤونها وعن معاملتها بازدراء، وذلك بعدما حذرت موسكو من عواقب طرد اليونان اثنين من الديبلوماسيين الروس.
اعرف أكثر

وافق البرلمان الروسي اليوم، على خطة الحكومة لرفع سن التقاعد التي ادت الى احتجاجات في انحاء البلاد وتراجع قياسي في شعبية الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين.
كيف؟


عبّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم عن تطلعه إلى عقد لقاء ثانٍ مع نظيره الروسي فلاديمير #بوتين، مشددا على أن اللقاء الأول كان ناجحا على الرغم من عاصفة الانتقادات التي أثارها في الداخل والخارج.
التغريدة


منوعات

عبّرت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم عن إعجابها بأغنية إليسا الجديدة "كرهني"، التي سبق أن أصدرت عبر تطبيق "أنغامي". وكتبت نجيم تغريدة في "تويتر"، جاء فيها: "أغنية كرهني لإليسا هي النيو كراش الخاصة بي". وتوجهت الى صاحبة الأغنية بالقول: "رائعة. مبروك، كالعادة أنت الأفضل". فنّ


لاقت صورة النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو بقميص #جوفنتوس الايطالي تفاعلاً كبيراً عبر حسابه في موقع "انستغرام".
رياضة


قضية

التفويض النيابي للرئيس المكلّف لا يسقطه الدستور... فقط سحب الثقة

الى مربّع التعقيد... يعود تأليف الحكومة. صحيح ان المدة الزمنية التي فصلتنا عن بدء تكليف الرئيس سعد الحريري تأليف الحكومة، لا تعتبر طويلة قياسا بالتجارب السابقة، الا ان شدّ الحبال اليوم بين مجمل الاطراف، يجعل المسألة اكثر دقة.
 كأن صدر الجميع ضاق. فريق القصر الجمهوري يشير الى ان المهلة بدأت تنفد. الرئيس نبيه بري يلوّح بجلسة تشاور نيابية، غير رسمية، من اجل مناقشة مسألة التأليف. وحده، ربما، الرئيس المكلف لا يزال يشيع اجواء ايجابية – تفاؤلية، وسط معلومات بدأت تتسرّب عن ان التأليف قد يمتد الى ايلول المقبل، لا بل قد تبقى الازمة الى كانون الاول، اي الى نهاية السنة الجارية. التقرير

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم