الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ميركل في بيروت والحريري فتح "التوربو"، أحداث الخميس... فرنسا ثالث المتأهلين في المونديال

المصدر: "النهار"
ميركل في بيروت والحريري فتح "التوربو"، أحداث الخميس... فرنسا ثالث المتأهلين في المونديال
ميركل في بيروت والحريري فتح "التوربو"، أحداث الخميس... فرنسا ثالث المتأهلين في المونديال
A+ A-

مساء الخير، إليكم أحداث الخميس!

محليات

أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أن “الآن “فاتحين التوربو” لكي نشكل حكومة بأسرع وقت ممكن، وبالتأكيد سنجمع كل الناس، ومن واجبي أن أقوم بذلك، وأنا متفائل، ونستطيع خلال أيام أن ننجز كل هذه الأمور”، مشيرًا إلى أن “لا عقد خارجية وإنما داخلية، لكنها قابلة للحل، لا شيء لا يمكن حله”.
التصريح


حيّا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون آباء لبنان، لمناسبة عيد الاب، معتبرا ان كل اب لبناني يشكّل في ما يواجهه من تحديات صورة مصغّرة عن لبنان الذي يضّمنا اليه جميعا فنكوّن عائلة واحدة، متنوعة، زاخرة بمحطات العطاء الانساني والوطني. الرسالة

أجرى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم في السراي الحكومي، محادثات مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، تناولت آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري. صور

قال النائب نديم الجميل في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "‏بعد مرور 24 ساعة على اتهام النائب اللواء جميل السيد لقائد الجيش والمدير العام لقوى الأمن الداخلي والأجهزة التابعة لهما بالتآمر على منطقة لبنانية عزيزة، لم يصدر أي رد أو توضيح من وزير الدفاع ووزير الداخلية. سنتابع هذا الموضوع الخطير وسنأخذ الخطوات المناسبة في شأنه".
التغريدة

لمناسبة عيد الاب، كرم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون السيد مارون بولس يونس من بلدة دبل الجنوبية، وهو رب عائلة مؤلفة من زوجته هيام بولس يونس وعشرة اولاد. من هم؟

طرابلس على فوهة كارثة بيئية حتمية سيسببها جبل النفايات الذي ينفث سمومه في كل الاتجاهات، وهو آخذ في التمدد طولاً وعرضاً وارتفاعاً، لأنه لا بديل منه حتى الساعة إلا مكبٌّ شقيق قلِّصت مساحته الوزيرة السابقة ريا الحسن، حفاظاً على المنطقة الاقتصادية الخالصة أو المنطقة الحرة - التي ستقام إلى جوار مرفأ طرابلس الجار الأقرب للمكب بعد سوق الأحد - وليس رأفة بأهل المدينة وأبنائها وسكانها.
ماذا حصل؟


العرب والعالم

نزح آلاف المدنيين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة داخل مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في جنوب #سوريا مع تصعيد قوات النظام قصفها على ريف #درعا الشرقي، خشية من هجوم عسكري وشيك على المنطقة لطالما لوحت دمشق أخيراً بشنه.
التقرير


اعلن البيت الابيض اليوم ان جون بولتون مستشار الرئيس الاميركي دونالد #ترامب لشؤون الامن القومي، سيتوجه الاسبوع المقبل الى موسكو للاعداد للقاء محتمل بين الرئيس الاميركي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.
اللقاء

خلال 15 عاما في السلطة، نجح رجب طيب #اردوغان في إحداث تغييرات عميقة في تركيا، ويحاول الآن ترسيخ سلطته نهائيا ودخول التاريخ على قدم المساواة مع مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال #اتاتورك.
كيف؟


أعلنت وزارة العدل الاسرائيلية اليوم، ان نيابة منطقة القدس وجهت الى ساره نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الاسرائيلي تهمة "الاحتيال وخيانة الامانة" وذلك بعد تحقيق طويل اجرته الشرطة في مزاعم بتزوير نفقات الاسرة. لماذا؟

منوعات

أضاف #المنتخب_الدانماركي نقطة جديدة إلى رصيده، بعد تعادله مع نظيره الأوسترالي 1-1، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في #كأس_العالم 2018 في روسيا.
مونديال

اعتبر المدير الفني لـ #المنتخب_التونسي #نبيل_معلول ان دفاع #المنتخب_البلجيكي، الذي يلاقيه في الجولة المقبلة من المجموعة السابعة لمونديال روسيا 2018، يعاني من بطء وسيعمل على استغلال ذلك لمصلحته. رياضة

أصبحت فرنسا ثالث المتأهلين الى الدور الـ 16 بعد فوزها على بيرو 1-0 (الشوط الأول 1-0) بهدف كيليان مبابي في الدقيقة 33 ليصبح أصغر لاعب (19 عاما) يسجل لمنتخب الديوك في كأس العالم. المباراة

قضية

طعنان بمرسوم التجنيس... سيُردَّان شكلاً وتنتهي المسألة؟!

... وبعد. قُدّم طعنان بمرسوم التجنيس الى مجلس شورى الدولة. الاول من نواب "اللقاء الديموقراطي" والثاني من نواب "القوات اللبنانية"، فيما لا يزال حزب الكتائب يحارب المرسوم سياسياً واعلامياً، ويناشد رئيس الجمهورية العودة عنه.
 هذا ما رست عليه، حتى الساعة، "معركة" المواجهة ضد مرسوم التجنيس الشهير. هذا المرسوم الذي وقِّع في 11 أيار الماضي، بعد خمسة ايام فقط على انتهاء الانتخابات النيابية. صحيح ان الاضواء عادت وخفتت عن المرسوم، الا ان "الفضيحة" لم تخفت، بل تظهّرت اكثر: ثمة أسماء مشتبه فيها كانت من ضمن المرسوم. المقال

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم