الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

طابع للجامعة الأميركية

طابع للجامعة الأميركية
طابع للجامعة الأميركية
A+ A-

في الذكرى الـ 150 لتأسيس الجامعة الاميركية في بيروت، تصدر وزارة الاتصالات بالتعاون مع شركة "ليبان بوست"، طابعا تذكاريا يصور المباني الأولى التي انشئت في الجامعة منذ العام 1866 ومنها مبنى الساعة والأسمبلي هول، والبوابة الرئيسية وغيرها من المباني التراثية، وتطل على المنارة في رأس بيروت، الى جانب عدد من المباني ذات الطابع الحديث التي تم بناؤها في بيروت، بينما لا تزال الجامعة الاميركية تحافظ على تراثها المعماري.


وستنزل غدا الى الأسواق 30 ألف طابع بقيمة ألفي ليرة للطابع الواحد، اضافة الى 2750 مغلفا مرقمة من "اليوم الأول للاصدار"، وبقيمة 15 ألف ليرة للمغلف الواحد.


وعبر رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري عن شكره لمؤسسة "ليبان بوست" ووزارة الإتصالات بشخص الوزير بطرس حرب، كما شكر مجلس الوزراء بكامل اعضائه وعلى رأسهم دولة الرئيس تمام سلام على "هذه المبادرة التي تأتي تقديراً للجامعة ودورها المميز والرائد في لبنان والمنطقة والعالم في الحقلين الأكاديمي والطبي، بالإضافة إلى الدور الإجتماعي الذي لعبته على مدى ال 150 سنة المنصرمة".


يذكر بأن هذا الطابع هو الثاني الذي يصدر عن وزارة الإتصالات تكريماً للجامعة الأميركية في بيروت، وكان الأول قد صدر بمناسبة مئوية الجامعة عام 1966 وحمل صورة المؤسس دانيل بلس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم