السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 26 °

موسم سينمائي ضعيف في عيد الأضحى... والكبار خارج المنافسة

المصدر: النهار
عمر أبوجبل
موسم سينمائي ضعيف في عيد الأضحى... والكبار خارج المنافسة
موسم سينمائي ضعيف في عيد الأضحى... والكبار خارج المنافسة
A+ A-

قرّر النجوم الكبار عدم عرض أفلامهم في دور السينما خلال موسم عيد الأضحى المقبل، فقد تقرر تأجيل فيلم "العارف" لأحمد عز وأحمد فهمي، و"العنكبوت" لأحمد السقا، و"البعض لا يذهب للمأذون مرتين" لكريم عبد العزيز، و"مش أنا" لتامر حسني، حيث تراجع منتجو هذه الأفلام في ظل القرارات الصعبة التي فرضها مجلس الوزراء المصري بالسماح للسينمات بالعمل بنسبة تشغل 25% من الطاقة الاستيعابية، وهو ما سيتسبب في خسائر كبيرة لتلك الأفلام ذات الكلفة الإنتاجية العالية.

في جانب آخر، استغل منتجون آخرون خلو السينمات من الكبار وقرروا طرح أفلامهم للحصول على أكبر مكسب ممكن، وأول تلك الأفلام هو "الغسالة" الذي يقوم ببطولته أحمد حاتم، محمود حميدة، هنا الزاهد، شيرين رضا، محمد سلام، بيومي فؤاد وعدد من الفنانين، من تأليف عادل صليب وإخراج عصام عبد الحميد.

أما ثاني الأفلام فهو "زانزانة 7" الذي قام أبطاله بعمل دعاية كبيرة له من خلال حساباتهم الخاصة في مواقع السوشيل ميديا مع استئناف تصويره منذ شهر بعد فترة توقف، وهو من بطولة أحمد زاهر، نضال الشافعي، إيهاب فهمي، منه فضالي، أحمد التهامي، عبير صبري، من تأليف حسام موسى وإخراج إبرام نشأت.

فيلم "توأم روحي" الذي يعود به حسن الرداد إلى السينما، قرر منتجه هو الآخر طرحه في موسم عيد الأضحى مستغلاً غياب النجوم، وهو من بطولة حسن الرداد، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، تأليف أماني التونسي وإخراج عثمان أبو لبن.

رابع فيلم في القائمة هو "ورقة جمعية" الذي سينافس خلال موسم عيد الأضحى، وهو من نوعية أفلام البطولة الجماعية، ويشارك فيه لوسي، سامي مغاوري، سهر الصايغ، ميدو عادل، أحمد صيام وإبراهيم السمان، وهو من تأليف محمد جمال طه وإخراج أحمد البابلي.

وقد تضم القائمة فيلمين آخرين لم يحدد مصيرهما حتى الآن، الأول هو فيلم "ريما" بطولة مايا نصري، محمد ثروت، خالة فاخر، إيهاب فهمي، فراس سعيد ومها نصار، من تأليف أحمد أنور وإخراج معتز حسام، والثاني هو فيلم "الحارث" بطولة أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، عمرو عبد الجليل، علي الطيب وأسماء جلال للمخرج محمد نادر.

الكلمات الدالة