الثلاثاء - 09 آذار 2021
بيروت 18 °

إعلان

بوستر "القبلة" في "شارع شيكاغو"... جَلْدُ العمل قبل عرضه (فيديو)

المصدر: "إنستغرام"-"فايسبوك"
بوستر "القبلة" في "شارع شيكاغو"... جَلْدُ العمل قبل عرضه (فيديو)
بوستر "القبلة" في "شارع شيكاغو"... جَلْدُ العمل قبل عرضه (فيديو)
A+ A-

أُعلن منذ أيام عن موعد عرض مسلسل "شارع شيكاغو" الذي سيعرض في 26 من الشهر الجاري على "OSN يا هلا"، بمشاركة نخبة كبيرة من الممثلين السوريين، أبرزهم سلاف فواخرجي، عباس النوري، دريد لحام، أمل عرفة، مهيار خضور، شكران مرتجى، نظلي الرواس، وائل رمضان، وسيم الرحبي، فايز قزق، نادين خوري، فاتح سلمان، جوان الخضر. العمل من إخراج محمد عبد العزيز وهو من إنتاج "قبنض للانتاج الفني".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CCeBESwn2VA]]

العمل الذي كان من المفترض أن يعرض في رمضان الفائت، تأخر عرضه بسبب توقّف التصوير قسراً على خلفية انتشار جائحة كورونا.

تدور حوادث المسلسل بين فترتي الستينيات من القرن الماضي والوقت الراهن ويتناول قصة ميرامار (سلاف فواخرجي) التي تهرب من عائلتها بمساعدة مراد (مهيار خضور)، وهو شخص بمثابة بطل شعبي لتتحدى المجتمع في "شارع شيكاغو"، الذي كان معروفاً في دمشق خلال تلك الفترة، حيث كان يجتمع فيه المثقفون وأصحاب الموضة، وتحصل فيه نقاشات فكرية واجتماعية.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CClE6EiHuYm]]

وبدل أن يذهب اهتمام المتابعين إلى انتظار موعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل الذي قيل إنه يعتبر من أضخم الانتاجات الدرامية، جرى التركيز على صورة البوستر التي تظهر فيه سلاف فواخرجي ومهيار خضور، لتنطلق التعليقات من كل حدب وصوب، إذ وجّه بعض روّاد مواقع التواصل الاجتماعي سهامهم باتجاه فواخرجي و"القبلة"، واتهموا صنّاع العمل بـ"إثارة الغرائز"، وهذه التعليقات المسيئة لم تهدأ حتى هذه اللحظة، ما حرّك ردود فعل في وجه هؤلاء، على اعتبار أنّ من انتقد صورة البوستر والفيديو الترويجي يملكون نظرة سطحية رجعية في عمل لم يبصر النور بعد، فذهب التركيز على ما هو غرائزي والبعيد من عالم التمثيل والأدوار الفنية.

حتى أنّ فواخرجي عمدت إلى إعادة نشر بوستر الفيلم الشهير لثنائية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وناديا لطفي في "أبي فوق الشجرة" كردّ على المنتقدين.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CCrNZ9YHLc2]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/CCuZFNbnr_1]]

عدد كبير من الإعلاميين والممثلين شاركوا في تفاعلهم على الضجة التي أثيرت حول بوستر "القبلة"، منهم الاعلامية رابعة الزيّات التي غرّدت قائلة: "قامت الدنيا وما قعدت على بوستر المسلسل الدرامي #شارع_شيكاغو لأن القبلة التي لم تحصل أخطر على مجتمعاتنا من الفساد والقتل والتعصّب والتكفير! المجد للحب والفن في زمن الجهل والظلام وتحية للمبدعة سلاف فواخرجي ومهيار خضور".


 

وكتب أيضاً الممثل باسم مغنية: "بوستر جميل جداً وبعيد من الابتذال، وقبلة غير مفتعلة. مبروك سلاف وأمل والأستاذ دريد ولكل الأصدقاء في هذا المسلسل، آملاً أن نعود مع هذا المسلسل إلى عصر الرومانسية".

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم